طائرة من أسطول فلاي دبي (أرشيف)
طائرة من أسطول فلاي دبي (أرشيف)
الخميس 9 أبريل 2020 / 19:24

فلاي دبي تؤكد دعمها للحكومات والسلطات في رحلات الإعادة للوطن

أكدت شركة الطيران الإماراتية فلاي دبي، دعمها المستمر للحكومات والسلطات المختصة عبر شبكتها المتنامية لإسناد جهودها ومساعدتها على اتخاذ الترتيبات اللازمة لإعادة مواطنيها إلى ديارهم.

وفي هذا الصدد، شغلت الناقلة 23 رحلة عودة إلى تقل أكثر من 2800 مسافر من دولة الإمارات بين 19 مارس (آذار) و8 أبريل(نيسان) 2020.

وأطلقت الرحلات هذه إلى أفغانستان، وكرواتيا، ومصر، وإيران، وروسيا، والسودان، والصومال، وتايلاند، وبموافقة الهيئة العامة للطيران المدني، وسلطات الطيران المدني في الدول المعنية، ووزارات الخارجية.

ونقلت هذه الرحلات انطلاقاً من المبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي فقط المسافرين إلى الخارج من الإمارات، بينما يسمح للمواطنين الإماراتيين بالسفر على رحلات العودة.

وشحنت فلاي دبي أيضاً مع هذه الرحلات بضائع أساسية في عنبر الشحن للطائرة وفي الاتجاهين، لدعم التجارة ونقل الإمدادات الطبية عبر شبكتها في هذه الأوقات غير المسبوقة.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي، حمد عبيدالله: "ندرك حجم التحديات التي نواجهها جميعاً في التعامل مع هذا الوباء وتأثيره ليس فقط على صناعتنا ولكن على حياتنا عامة. اخترنا أن نظل مركزين على كيفية المساهمة في تخفيف الضغط، وتمكين حركة السلع الأساسية إلى حيث تكون هناك حاجة لها وإعادة الناس إلى أوطانهم متى أمكن ذلك. ملتزمون بدعم طلبات الحكومات لتشغيل رحلات لإعادة مواطنيها. نتطلع إلى استئناف عملياتنا عندما في الوقت المناسب، ونعمل عن كثب مع السلطات. تبقى سلامة مسافرينا وجميع أفراد عائلة فلاي دبي على رأس أولوياتنا دائماً".

وستشغل فلاي دبي ما يصل إلى 10 رحلات عودة أخرى في الأسبوع المقبل، وستواصل التنسيق بشكل وثيق مع السلطات لإعادة المواطنين الإماراتيين مجاناً.