الجمعة 10 أبريل 2020 / 01:12

الصحة الإماراتية: 331 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 29 مصاباً

تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد، والمخالطين لهم وعزلهم، أعلنت الوزارة إجرائها أكثر من 40 ألف فحص جديد في اليومين الماضيين على فئات مختلفة في المجتمع من مواطنين ومقيمين، وباستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

‏‪‬وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوصات على جميع المواطنين والمقيمين في كشف331 إصابة جديدة بالفيروس من جنسيات مختلفة، جميعها مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 2990.

‏‪‬وأعلنت الوزارة في السياق، وفاة مُصاب من الجنسية الآسيوية وآخر من الجنسية العربية من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا الجديد، خاصةً أنهما كانا يعانيان أمراضاً مزمنة، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 14.

وأعربت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضمانا لصحة وسلامة الجميع.

وأعلنت الوزارة شفاء 29 مصاباً بفيروس كورونا الجديد، وتعافيهم التام، بفضل الرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يكون مجموع المتعافين 268.