منتجات Surface الجديدة من مايكروسوفت (ميترو)
منتجات Surface الجديدة من مايكروسوفت (ميترو)
الخميس 7 مايو 2020 / 17:16

ميكروسوفت تتحدى ماك بوك برو بجهازها الجديد سيرفيس بوك 3

24- إعداد: سامي حسين

بعد أيام من إعلان شركة آبل عن إطلاق جهاز MacBook Pro الذي تم تحديثه حديثاً، كشفت مايكروسوفت عن سلسلة من أجهزة Surface الجديدة.

ويتصدر جهاز Surface Book 3 الأجهزة التي أعلنت عنها مايكروسوفت، والتي تتضمن أيضاً جهاز Surface Go اللوحي الجديد، وسماعات Surface المحدثة، وسماعات Surface Earpods الجديدة التي يمكن أن تكون منافساً قوياً لسماعات AirPods من آبل.

وحازت الأدوات الرمادية اللونية من مايكروسوفت على ثناء كبير خلال السنوات القليلة الماضية، بفضل الأداء المتميز وجودة البناء الممتازة.

ويعد Surface Book 3 الآن أقوى كمبيوتر محمول تصنعه الشركة، ويأتي مزوداً بوحدة معالجة مركزية من الجيل العاشر من إنتل، ووحدة معالجة رسوم منفصلة من Nvidia وتقول مايكروسوفت إن الجهاز الجديد أفضل أداءً بنسبة 50% مقارنة بـ Surface Book 2 ويمكن للبطارية أن تعمل 17.5 ساعة بشحنة واحدة.


ومثل الإصدارات السابقة، يتوفر Surface Book 3 إما مع شاشة مقاس 13 بوصة أو 15 بوصة، وذاكرة وصول عشوائي تصل سعتها إلى 32 غيغابايت. وتبدأ الأسعار من 1599 جنيه إسترليني (2078 دولار) لطراز 13 بوصة و 2199 جنيه إسترليني (2858 دولار) لطراز 15 بوصة.

ويمكن لجهاز Surface Book 3 فصل الشاشة ويعمل مع قلم Surface Pen من مايكروسوفت، ويحافظ أيضاً على تصميم مفصل الارتكاز الشهير مثل الأجهزة السابقة.

وقالت مايكروسوفت في إعلانها "لقد أضفنا Studio Mics وحل الميكروفون المزدوج، لزيادة وضوح الصوت وتقليل ضوضاء الخلفية لاجتماعات Teams أو محادثات الفيديو، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل توفر عرض فيديو واضح حتى في الإضاءة المنخفضة".

وأضافت "لقد أضفنا أيضاً تطبيق كاميرا جديد للكاميرا الخلفية لتسهيل مسح المستندات، سواء كنت تشارك الملاحظات في اجتماع أو تقوم بنقل الواجبات المدرسية".

وستتوفر أجهزة Surface Go 2 و Surface Headphones 2 و Surface Earbuds
في 12 مايو (أيار) الجاري، في حين سيتم إطلاق Surface Book 3 في 21 مايو (أيار)، بحسب صحيفة ميترو البريطانية.