سارة يوسف تفتخر بتنظيم منزلها (ديلي ميل)
سارة يوسف تفتخر بتنظيم منزلها (ديلي ميل)
السبت 9 مايو 2020 / 18:42

خبيرة ديكور تكشف أسرار تنظيم جميع غرف المنزل

24- إعداد: سامي حسين

كشفت خبيرة ديكور أسترالية عن أفضل نصائحها لتنظيم خزائن المطبخ والحمام وغرفة الألعاب بمساعدة أدوات بسيطة من آيكيا.

وتتذكر سارة يوسف (25 عاماً) وهي أم لطفلين حديث والدتها التي كانت تقول "كل شيء في منزلك له مكانه" وظلت هذه النصيحة عالقة في بالها عندما أصبحت مسؤولة عن منزل أسرتها الصغيرة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

فكيف تحافظ سارة على تنظيم منزلها؟

المطبخ
بالنسبة لخزانة المطبخ، تستخدم سارة أحواض آيكيا، وتضع عليها علامات حتى يعرف زوجها محتوى كل منها، ويسهل العثور على أدوات المطبخ.

وقالت سارة "أحببت أحواض آيكيا التي استخدمتها تحت مجلي المطبخ لدرجة أنني قررت إعادة تنظيم غرفة التخزين بالكامل بهذه الأحواض".



وأضافت "لقد ساعدت هذه الأحواض بشكل جيد لتخزين منتجات التنظيف، وكان من السهل العثور على كل عنصر".



الحمام
استخدمت سارة بعض أحواض تخزين الخيزران من كي مارت، وقالت "هذه الأحواض مثالية لأنها قابلة للتكديس، وتوفر الكثير من المساحة مع الحفاظ على كل شيء مرتباً بشكل جيد".



غرفة الألعاب
قسم الألعاب الذي ابتكرته سارة في غرفة ابنها هو أحد أفضل التشكيلات المنظمة في المنزل، وقالت "قررنا استخدام نظام آيكيا تروفاست لتنظيم جميع ألعاب جاي في غرفته".



وأضافت "لقد لجأت إلى استخدام سلال الألعاب المختلطة، وكل لعبة تنتمي إلى فئتها الخاصة، وعندما يريد جاي البحث عن سيارته المفضلة ، يعرف أنها توجد في سلة السيارات".



غرفة النوم
تعتمد سارة في تنظيم الخزائن في غرف النوم على النظام الموسمي، فمع انتهاء موسم الشتاء مثلاً، تقوم بتغليف الملابس الشتوية، وتخزينها في أحواص وسلل كبيرة من آيكيا حتى الصيف المقبل.



كما تستخدم حافظات سكوب من آيكيا، التي تتميز بفتحات تهوية تمنع تعفن الملابس وتشكل رائحة كريهة خلال التخزين.