تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 11 مايو 2020 / 18:33

خطوات بسيطة لتنظيم خزانة ملابسك خلال العزل

24- إعداد: سامي حسين

تشير الأبحاث إلى أن الشخص البالغ لا يرتدي سوى خُمس الملابس التي يحتفظ بها في خزانته، وتتكدس باقي الملابس في الخزانة لوقت طويل دون استخدام.

وفيما يلي مجموعة من النصائح لاستغلال فترة الإغلاق لتنظيم وترتيب خزانتك، بحسب صحيفة ميرور البريطانية:

إخراج الملابس
كخطوة أولية يجب إخراج كافة الملابس من الخزانة، وتكويمها على السرير، لأن هذا سيجبرك على إنجاز العمل في يوم واحد.

تقسيم وحزم الملابس
قسّم ملابسك إلى أكوام: تلك التي سترتديها خلال الصيف، والمعاطف الشتوية الضخمة، والسترات التي لن تحتاجها في الأشهر القليلة القادمة. ويمكن تخزين قطع الملابس الكبيرة في أكياس مفرغة لتوفير المساحة.

تنظيف الخزانة
قبل إعادة تنظيم وترتيب الملابس في الخزانة، لا بد من تنظيفها بشكل جيد، ورش الجزء الداخلي منها بمواد طاردة للحشرات والعث، ويمكن استخدام أعشاب طبيعية مثل النعناع وإكليل الجبل، أو نقع كرات القطن في الزيوت العطرية مثل الأوكالبتوس أو خشب الأرز أو اللافندر. ضع هذه الكرات في أركان خزانة الملابس واستبدلها كل شهرين.



فرز الملابس
استخدم مرآة لتجريب الملابس قبل وضعها في الخزانة، واختر منها ما يناسبك فقط، وضع جانباً تلك التي ترغب بالتخلص منها أو إصلاحها، وضع الملابس البالية في حقيبة لتكون جاهزة لإعادة التدوير.

الملابس الغالية على قلبك
هناك بعض الملابس التي تحمل ذكريات سعيدة وترغب بالاحتفاظ بها، ومن الأفضل وضعها في أكياس وصناديق وتخزينها فوق الخزانة أو في الرفوف العلوية.

الملابس القديمة
افرز الملابس التي لم تعد ترتديها منذ وقت طويل، فعل الأرجح أنك لن تعود إليها ثانية، ويمكنك بيع هذه الملابس على مواقع الإنترنت أو التبرع بها للجهات الخيرية.

تنظيم الخزانة
بعد أن اخترت الملابس التي ترغب بإبقائها في خزانتك، تأكد من تصنيفها حسب نوعها، فالسراويل في جانب والقمصان في جانب وهكذا، كما يفضل استخدام الترميز اللوني وترتيب الملابس بحسب لونها حتى يسهل العثور عليها عندما تحتاجها.