الجمعة 10 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

مايكروسوفت تطلق جهازاً لوحياً جديداً

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق الموديل الجديد من جهازها اللوحي Surface Go، والذي يعمل بنظام ويندوز ويمتاز بالعديد من التجهيزات التقنية الجديدة وبعض التعديلات التصميمية.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الجهاز  الجديد يأتي بحواف صغيرة، وبالتالي زادت مساحة الشاشة PixelSense إلى 5ر10 بوصة مقارنة بالشاشة 10 بوصة في الموديل السابق 2018.

كما قامت شركة مايكروسوفت بتعزيز دقة الشاشة قليلاً لتصل حالياً إلى 1920 x 1280بيكسل، وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للجهاز اللوحي الجديد على كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل، وتعمل السماعات المتجهة للأمام بقدرة 2 وات مع تحسين جودة الميكروفون.

وينبض بداخل الجهاز اللوحي الجديد إما معالج Pentium Gold 4425Y الجديد مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت وذاكرة داخلية eMMC سعة 64 جيغابايت أو إصدار Pentium مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 8 جيجابايت وذاكرة SSD بسعة 128 جيغابايت، وأعلنت شركة مايكروسوفت عن توافر إصدار أقوى مزود بمعالج إنتل Core m3 من الجيل الثامن ومودم كوالكوم X16 LTE.

وتشتمل باقة التجهيزات على منفذ USB-C وفتحة بطاقة الذاكرة Micro-SD ومقبس 5ر3 ملم، مع دعم شبكة واي فاي 6 وتقنية البلوتوث 5.0.

وأعلنت شركة مايكروسوفت عن طرح الجهاز اللوحي الجديد باللون الأسود والأحمر والأزرق بسعر يبلغ نحو 400 دولار أمريكي.
T+ T T-