الجمعة 10 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

سونوس تطلق سماعة ساوند بار بتقنية Atmos

أطلقت شركة سونوس سماعة ساوند بار جديدة تدعم تقنية الصوت المحيطي المجسم دولبي Atmos.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن سماعة الساوند بار Arc تشتمل على 11 محول صوت، ويتم توجيه الصوت إلى أعلى، وبالتالي يتم إنشاء تأثير Atmos من خلال الصوت المنعكس من سقف الغرفة.

وتتوافر الأفلام بتقنية الصوت دولبي Atmos في خدمات البث عبر الإنترنت أو على أسطوانات البلوراي 4K، وإذا رغب المستخدم في الاستمتاع بجودة الصوت المحيطي المجسم فيجب أن يتضمن جهاز التلفاز مخرج eARC-HDMI لكي تصل الإشارة المناسبة إلى سماعة الساوند بار الجديدة من سونوس.

وتوفر خدمات بث الموسيقى Tidal وأمازون Music أغنيات بتقنية الصوت المحيطي المجسم Atmos، ولكن لن يتمكن المستخدم من تشغيلها عبر سماعة الساوند بار Arc في البداية؛ حيث لا تزال الشركة الأمريكية تعمل على دعم هذه الوظيفة.

ويمكن مواءمة صوت الساوند بار Arc مع الغرفة عن طريق إصدار آيفون من تطبيق سونوس على غرار ما يتم مع السماعات الأخرى، وأوضحت الشركة الأمريكية أن عمليات الحوسبة لنظام Trueplay أصبحت أكثر تعقيدا بسبب محولات الصوت Atmos الإضافية.

وأشارت سونوس إلى أن سماعة الساوند بار Arc الجديدة تعتبر أول سماعة تعمل بالإصدار الجديد من تطبيق سونوس، وسوف تحل السماعة المطولة الجديدة محل سماعة سونوس Playbar، والتي تم إنتاجها قبل 7 سنوات.
T+ T T-