الأربعاء 15 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

مكونات طبيعية تجنبي وضعها على وجهك مباشرة

تعبيرية
تعبيرية
أثناء فترة العزل الصحي، يقضي الكثير منا وقتاً في المنزل في تجربة نصائح الجمال المنزلية. هناك الكثير من العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها في الوقت الحالي على البشرة ومع ذلك، ينبغي التنبه إلى أن بعض المكونات قد تكون ضارة بالبشرة.

فيما يلي قائمة بخمس مكونات منزلية لا يجب استخدامها مباشرة على البشرة، وفق ما أوردت صحيفة "تايمز أوف إنديا"

الليمون



الليمون حامض بطبيعته ويمكنه أن يحرق بشرتك. يمكنك تخفيفه في عبوة واستخدامه بكمية أقل، ويمكن إجراء اختبار بسيط على اليدين قبل تطبيقه على الوجه.

معجون الأسنان



يعد استخدام معجون الأسنان على بثرة واحدة من أكثر الاختراقات الشائعة في الجمال. على الرغم من أنه يمكن أن يقلص حجم البثرة، إلا أنه يمكن أن يهيج بشرتك ويتسبب بالطفح الجلدي.

صودا الخبز



تمامًا مثل عصير الليمون، لا ينبغي استخدام صودا الخبز مباشرة على الجلد، لأنها يمكن أن تهيج بشرتك، وخاصة أنواع البشرة الحساسة. أيضاً، نظراً لأنها مادة قلوية في طبيعتها، يمكن أن تسبب العديد من الآثار الجانبية.

الخل



سواء كان الخل الأبيض أو خل التفاح، فإن استخدامه بكامل قوته يمكن أن يسبب الأذى للجلد. يمكن أن يسبب الخل تهيج البشرة وحرقها، مما قد يؤدي إلى تصبغها.

الملح والسكر



تحتوي الحبيبات الصغيرة من السكر والملح على حواف حادة يمكن أن تسبب تشققات وجروح في الجلد. إذا كانت بشرتك حساسة، يجب أن تتجنبي استخدام هذه المكونات.

T+ T T-