الثلاثاء 14 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

أفضل الأجهزة اللوحية للأطفال للتعلم والألعاب

تعبيرية
تعبيرية
مع وجود الملايين من التطبيقات على أجهزة Apple و Android، أصبح الجهاز اللوحي مهماً، تماماً مثل الكمبيوتر المحمول. من نواح عديدة، يكون الجهاز اللوحي أفضل، خاصة فيما يتعلق بالأطفال، لأن حمله واستخدامه أكثر يسراً وسهولة.

فيما يلي مجموعة من أفضل الأجهزة اللوحية التي يمكن أن يستخدمها الأطفال للتعلم واللعب في آن معاً، وفقاً لما أوردت صحيفة الإندبندت البريطانية:

جهاز أمازون فاير إتش دي 10 نسخة للأطفال



حجم الشاشة: 10.1 بوصة
الأبعاد: 292 × 206 × 26 مم
الوزن: 778 جرام
التخزين: 32 جيجابايت
نظام التشغيل: Amazon Fire OS
الألوان: أزرق، وردي، بنفسجي أو أصفر
عمر البطارية: 12 ساعة
الكاميرا الأمامية: 2 ميجابكسل
الكاميرا الخلفية: 2 ميجا بكسل

يحتوي Amazon على مجموعة رائعة من الأجهزة اللوحية الخاصة بالأطفال. هذا هو أفضل إصدار، بشاشة 10.1 بوصة. يستخدم Amazon إصداراً خاصاً من Android، يسمى Fire OS، والذي يحتوي على عدد أقل بكثير من التطبيقات المتاحة التي تم اختبارها جميعاً حتى تعرف أنها تعمل بالشكل الأمثل، وهو أمر لا يحدث دائماً مع تطبيقات Android.

على الرغم من أنها تكلف أكثر من الإصدار المخصص للبالغين، إلا أنها تتمتع بفوائد إضافية معينة: يحمي المصد الصغير الجهاز الإلكتروني من الأذى إذا تم إسقاطه. ويشمل السعر اشتراكاً لمدة عام في Fire for Kids Unlimited، والتي تتيح الوصول إلى بعض الألعاب والكتب والأفلام والتطبيقات التعليمية.

العيب الحقيقي الوحيد الذي تعاني منه Amazon Tablet هو الإصدار الخاص من Android الذي يحد من عدد التطبيقات المتاحة - ولكن بالنسبة لجهاز لوحي للأطفال يمكن أن يكون هذا في الواقع ميزة.

آبل آيباد



حجم الشاشة: 10.2 بوصة
الأبعاد: 250.6 × 174.1 × 7.5 ملم
الوزن: 483 جرام
التخزين: 32 جيجا، 128 جيجا
نظام التشغيل: Apple iOS 13
الألوان: فضي، رمادي فلكي، ذهبي
عمر البطارية: 10 ساعات
الكاميرا الأمامية: 1.2 ميغابكسل
الكاميرا الخلفية 8 ميجابكسل

على الرغم من أن جهاز iPad لا يستهدف الأطفال حصرياً، إلا أنه خيار مثير للعديد من الأسباب. أولاً على الرغم من أنه يكلف أكثر من جهاز لوحي للأطفال بحجم مماثل من أمازون، إلا أن ذلك يبرره حقيقة أن الشاشة أكبر، وبدقة أعلى، وأن هيكل الألمنيوم والزجاج المتين إلى حد ما له جودة استثنائية.

كان جهاز iPad السابق والمبتدئ يحتوي على شاشة 9.7 بوصة، ولكن في الخريف الماضي تم تكبير حجم الشاشة بمقدار نصف بوصة. هناك أكثر من مليون تطبيق مصمم للجهاز اللوحي وهو ممتع بشكل استثنائي للاستخدام. يحتوي iPad أيضاً على خيار خلوي، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى الإنترنت في أي مكان توجد فيه إشارة هاتف، وليس فقط منطقة wifi. يمكنك أيضاً الرسم على الشاشة باستخدام قلم Apple اللامع والكتابة باستخدام لوحة المفاتيح الذكية، يتوفر كلا الملحقين بشكل منفصل.

Samsung galaxy tab A 10.5  



حجم الشاشة: 10.5 بوصة
الأبعاد: 260 × 151 × 8 ملم
الوزن: 534 جرام
التخزين: 32 جيجابايت
نظام التشغيل: Android
الألوان: أسود
عمر البطارية: 15 ساعة
الكاميرا الأمامية: 5 ميجابكسل
الكاميرا الخلفية 8 ميجابكسل

على الرغم من أن هذا جهاز لوحي عادي، إلا أنه يحتوي على إعداد ممتاز للأطفال، يسمى وضع الأطفال، حيث يتم استبدال عناصر مثل رموز التطبيقات على الشاشة الرئيسية ببدائل نمط الرسوم المتحركة، وإدخال رمز يمنع طفلك من تحويله مرة أخرى إلى جهاز كامل.

وتشمل الشخصيات الكرتونية كروكرو التمساح وليزا طائر الموسيقى المحب. يمكن للوالدين تعيين حدود الاستخدام، مع تضمين وقت اللعب في ذلك، وتخصيص المحتوى المتاح.

مجموعة منسقة من تطبيقات Samsung galaxy التي تستهدف الأطفال تعني أن هناك عدة آلاف من التطبيقات (المجانية والمدفوعة) لأعمار مختلفة، مصممة للتثقيف والترفيه. يتوفر هذا الجهاز اللوحي أيضاً في إصدار 4G (مطلوب بطاقة sim). الشاشة بمقاس 10.5 بوصة هي واحدة من عدة أحجام متوفرة. يمكنك توفير المال باختيار الطراز الأقدم بقليل بقياس 10.1 بوصة أو الجهاز اللوحي مقاس 7 بوصات.

كوريو تاب كونيكت: أمازون



حجم الشاشة: 7 بوصة
الأبعاد: 180 × 100 × 10 ملم
الوزن: 250 جرام
التخزين: 16 جيجابايت
نظام التشغيل: Android 6
الألوان: الأزرق والوردي
عمر البطارية: 15 ساعة
يوجد كاميرا أمامية وكاميرا خلفية

إن كوريو هو جهاز لوحي بميزانية مناسبة، على الرغم من أن جودة البناء والموثوقية لا تتطابق مع إصدار أمازون فاير 7 للأطفال ذو الأسعار المماثلة. يبرز هذا الجهاز بأدوات الرقابة الأبوية، على سبيل المثال، يمكن للوالد مراقبة الجهاز اللوحي والوصول إليه والتحكم به عن بعد.

تم تحميل حوالي 40 تطبيقًا مسبقًا ولأنه جهاز Android لوحي، يتوفر المزيد من التطبيقات للتنزيل. من الجدير بالذكر أن إصدار Android الذي يعمل به هذا الجهاز اللوحي قديم قليلاً. هناك أيضاً إصدار من هذا الجهاز اللوحي متاح يعمل على Android 8، ولكنه لا يزال غير متطور. يتضمن سعر الشراء وصولاً شاملاً إلى التطبيقات التعليمية والكتب الإلكترونية.

Amazon Fire 7 kids edition



حجم الشاشة: 7 بوصة
الأبعاد: 220 × 160 × 26 ملم
الوزن: 456 جرام
التخزين: 16 جيجابايت
نظام التشغيل: Amazon Fire OS
الألوان: أزرق، وردي أو أرجواني
عمر البطارية: 7 ساعات
الكاميرا الأمامية: 2 ميجابكسل
الكاميرا الخلفية: 2 ميجا بكسل

يعد أفضل جهاز لوحي للأطفال وبسعر لا يتجاوز 125 دولاراً، ويتميز بجودة بنيته، وتطبيقات وواجهة أفضل. شاشة العرض ليست عالية الدقة مثل أجهزة أمازون 8 أو 10 بوصات. كما هو الحال مع طرازات إصدارات الأطفال الأخرى، تتطابق أجهزة الكمبيوتر اللوحي مع إصدار البالغين، لذلك عندما يصبح طفلك أكبر سنًا، يمكنه استخدام الجهاز بسهولة. بالنسبة للكثيرين، سيكون هذا الجهاز اللوحي أكثر من كافٍ، على الرغم من أن طراز 8 بوصات، هو أفضل قيمة.
T+ T T-