السبت 6 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

قصور الثقافة المصرية تتيح مجلة "قطر الندى" للأطفال إلكترونياً

أتاحت الهيئة العامة لقصور الثقافة، في مصر، أعداد مجلة "قطر الندى" الثقافية للأطفال، عبر الانترنت للاطلاع والتحميل المجاني بصيغة "PDF" من الموقع الإلكتروني للهيئة ومن بوابة الثقافة، ضمن مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك" بهدف الارتقاء بالوعي وزيادة الحصيلة المعرفية.

يأتى ذلك بعدما أتاحت الهيئة خلال الأيام القليلة إتاحة أعداد مجلة "الثقافة الجديدة" الصادرة عن الهيئة عن موقعها الإلكترونى بصيغة الكتب الإلكترونية "pdf"، وتتضمن المجلات عدداً من المقالات القديمة والموضوعات في كافة المجالات الأدبية، حسب وزارة الثقافة المصرية,

ومجلة قطر الندى هي مجلة مصرية نصف شهرية أحياناً وأسبوعية صيفاً، تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، التابعة لوزارة الثقافة، صدرت لأول مرة في صيف عام 1995، حاملةً شعار "مجلة كل البنات والأولاد" وتوجه المجلة إلى الأطفال من جميع الأعمار.

يذكر أن وزارة الثقافة تقدم العديد من العروض الفنية والأنشطة الثقافية أون لاين على الصفحة الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعبر قناتها باليوتيوب تحت شعار (خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك) عقب انتشار فيروس كورونا المستجد تشجيعاً من الوزارة على القراءة والجلوس في البيت لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة إيناس عبد الدايم، أنها خدمة ثقافية مجانية تهدف إلى تيسير الحصول على جرعة فكرية وفنية ومعرفية من خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة، كما تتيح للعالم الاطلاع على المحتوى الإبداعي ومتابعة الحراك الثقافى فى المجتمع من خلال شبكة الانترنت وتمثل أحد خطوات التحول الرقمى الذى تسعى الوزارة لتنفيذه.
T+ T T-