السبت 23 مايو 2020 / 12:38

مغن بريطاني يتدخل لمساعدة رجل سنغافوري على الفوز بـ 7 آلاف دولار

تسلم مشارك في مسابقة إذاعية في سنغافورة جائزة نقدية بعدما حجبها عنه المنظمون في مرحلة أولى بحجة أنه أساء نطق اسم المغني البريطاني توني هادلي، وذلك إثر تدخل الفنان شخصياً لدعمه.

فقد شارك محمد شاليهان، وهو موظف في هيئة سكك الحديد، في مسابقة على إذاعة معروفة في سنغافورة تقوم على تعرّف المشتركين على 14 شخصية معروفة من خلال أصواتها، ونجح فيها.

غير أن القناة الإذاعية رفضت منحه الجائزة الكبرى البالغة 10 آلاف دولار محلي (7 آلاف دولار أمريكي)، بحجة أنه تعرف على أصحاب 13 صوتاً من 14. وقد أعطى متسابق آخر بعده الإجابات عينها، فاختارته الإذاعة ليكون الفائز بالجائزة.

واستاء شاليهان من هذه الواقعة وتقدم باعتراض، لكن أتى الجواب بأنه أساء نطق اسم هادلي الذي كان المغني الأساسي في فرقة البوب البريطانية سبانداو باليه في الثمانينات قبل أن ينطلق في مسيرة غنائية انفرادية.

وأرسل شاليهان نسخة من تسجيل مشاركته في المسابقة إلى هادلي نفسه، وأتت المفاجأة بأن المغني ردّ شخصياً على الرسالة، قائلاً في تسجيل مصور أرسله إلى شاليهان: "لقد استمعت إلى التسجيل، وعلى علمي أنك نطقت اسمي بطريقة صحيحة تماماً".

وحتى بعد تدخل النجم البريطاني، رفضت القناة الإذاعية في بادئ الأمر منح شاليهان الجائزة الكبرى كاملة، لكنها تراجعت عن موقفها الجمعة بعد سيل من الانتقادات ضدها عبر الإنترنت.

وكتبت الإذاعة عبر صفحتها على فيس بوك: "نحن آسفون للغاية. بما أن توني هادلي قال إن شاليهان لفظ اسمه بصورة صحيحة، فمن نحن لنعترض على ذلك؟ سيُمنح شاليهان الجائزة كاملة بقيمة 10 آلاف دولار نقداً".

وقال شاليهان البالغ 32 عاماً إنه "في منتهى السعادة" بعد هذا النبأ. وأوضح لصحيفة "سترايتس تايمز" المحلية "أهم ما في الأمر أن الإذاعة أقرت علناً بأسفها".