الأحد 24 مايو 2020 / 12:23

الاتحاد المصري للأندية: لن نتحمل تكاليف اختبارات كورونا

استقر مسؤولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة المصري، على تحمل أندية الدوري الممتاز تكاليف إجراء اختبارات لاعبيهم لتحليل فيروس كورونا، قبل استئناف التدريبات منتصف يونيو (حزيران) المقبل، تمهيداً لعودة النشاط الكروي منتصف أو نهاية يوليو (تموز) المقبل، بناء على تأكيدات وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي.

بحسب صحيفة اليوم السابع، اليوم الأحد: "من المقرر أن يطلب مسؤولي اتحاد الكرة ضمن الإحترازات الطبية كشف طبي شامل و ملف عن حالة كل لاعب قبل استئناف التدريبات، تمهيداً لعودة الدوري في حالة صدور قرار بذلك، ونفس الأمر لجميع الأجهزة الفنية والطبية من أجل الإطمئنان على سلامه الجميع في حالة استئناف مباريات الدوري".

وأكد نائب رئيس اتحاد الكرة، جمال محمد علي، تكلفة استكمال الدوري الإجمالية 82 مليون جنيه على الفرق واتحاد الكرة و الشركة الراعية، والقرار النهائي في هذا الملف سواء باستكمال الدوري أو من عدمه سيكون بعد العيد، وسوف نتعرف على المعايير الخاصة بعودة النشاط الموضوعة من جانب وزارة الصحة، وفي ضوء ذلك سوف نتخذ القرار.

وتابع: "علينا دراسة الأمور المتعلقة بفرضية تعرض أحد اللاعبين للإصابة بكورونا، وكيف يمكن التعامل مع باقي عناصر الفريق؟، إضافة إلى التعرف على إمكانية تطبيق نفس المعايير بالدرجات الأدنى من الممتاز، وسنقوم بحسابات متعلقة بالمكاسب الخاصة بالأندية حال استمرار الدوري، والخسائر في حالة الإلغاء، وكل هذا سيكون سبباً في القرار النهائي الذي نصدره".

وأضاف: "متبقي 150 مباراة في الدوري الممتاز، وفي القسم الثاني متبقي 90 مباراة، وفي كأس مصر هناك مباريات بداية من دور 16 وربع ونصف النهائي والنهائي، وبكافة المنافسات والأقسام متبقي 375 مباراة".

واختتم: "أندية الدوري الممتاز تعلن الأراء الخاصة بها وفقاً لظروفها أو المطالب الخاصة بها، لكن نحن كاتحاد كرة ووزارة الشباب الرياضة أمام أمرين كلاهما مر سواء بالعودة أو الإلغاء، ولا نرتكز لمصالح الأندية الشخصية".