الأحد 12 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

"اقتصادية دبي": 94% نسبة التزام المنشآت التجارية بالتدابير الاحترازية خلال رمضان

نفذت دائرة التنمية الاقتـصادية في دبي، 23 ألف و700 زيارة تفتيشية للرقابة على التدابير الاحترازية خلال شهر رمضان، إذ بلغت نسبة الالتزام بالتدابير الاحترازية 94%.

أما في الأسبوع الأخير من شهر رمضان فبلغت نسبة الالتزام %99.5 وغطت الزيارات التفتيشية جميع مناطق الأسواق المفتوحة والمراكز التجارية في إمارة دبي، حيث بلغ عدد الحملات التفتيشية على مناطق الأسواق المفتوحة 465 حملة، في حين تم تغطية المراكز التجارية عبر 190 حملة تفتيشية.

ارتفاع الوعي
من جانبه قال المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك محمد علي راشد لوتاه: "يعكس ارتفاع نسب التزام المنشآت التجارية بالتدابير الاحترازية ارتفاع وعي المنشآت التجارية بالمتغيرات التي طرأت على آليات مزاولة الأعمال في الإمارة".

وتقدم لوتاه بالشكر للمنشآت التجارية على التزامهم العالي وحرصهم على الحد من انتشار فيروس كورونا، وقال: ركزنا في مرحلة إعادة فتح الأسواق من خلال التفتيش اليومي على التزام المنشآت التجارية بالتدابير الاحترازية والتزامهم بالإغلاق أثناء ساعات برنامج التعقيم الوطني وعدم ممارسة الأنشطة التجارية غير المسموح بها في هذه الفترة ونقل الملاحظات السلبية التي نرصدها للجهات الحكومية المنظمة لبعض القطاعات التجارية".

توعية المجتمع
وأضاف لوتاه: "تهدف اقتصادية دبي من خلال الجولات التفتيشية بشكل عام، والتنبيهات التي يوجهها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك للمحال التجارية إلى توعية مجتمع الأعمال والمستهلكين بضرورة الالتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية لضمان تحقيق الهدف الأسمى والأبرز والمتمثل بتحقيق السلامة والأمان لمختلف شرائح المجتمع في ظل جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19".

وتدعو اقتصادية دبي المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي ممارسات سلبية متعلقة بعدم الالتزام بالتدابير الاحترازية خلال مرحلة إعادة فتح الأسواق، عبر تطبيق مستهلك دبي المتوفر عبر متاجر آبل وغوغل وهواوي أو عبر الموقع الإلكتروني http://consumerrights.ae أو بالاتصال على 600545555.
T+ T T-