تعبيرية
تعبيرية
الأحد 24 مايو 2020 / 19:52

كيف تحتفل بعيد الفطر بأمان في ظل جائحة كورونا

24: - يوسف محمد

يمر العالم الآن بفترة صعبة وحرجة للغاية، بسبب وباء فيروس كورونا الذي عرّض حياة الكثيرين للخطر وعرقل الاقتصاد في كافة بلدان العالم، وتسبب بحظر بعض النشاطات الدينية وأهمها الصلاة في المساجد في شهر رمضان واحتفالات عيد الفطر.

ومع الأخذ في الاعتبار خطورة الوضع، حثت العديد من المجالس والهيئات الدينية وقادة المجتمع الناس على تجنب التجمعات في العيد، والامتناع عن الزيارات المنزلية.

وعلى الرغم من هذه الإجراءات، لازالت الفرصة سانحة للاحتفال بشكل أو بآخر بمناسبة عيد الفطر، بالطرق التالية التي أوردتها صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين:

 تنظيم مأدبة افتراضية



تجنباً للتجمعات، يمكن تنظيم مأدبة افتراضية ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء وأفراد الأسرة في أيام العيد. ينصح الخبراء بتجنب الزيارات في المنازل، وتبادل التهاني بالعيد عبر تطبيقات التواصل المختلفة.

قم بتزيين منزلك وإضفاء مظهر احتفالي عليه
واحدة من أفضل الطرق للتغلب على الكآبة هي إعطاء منزلك مظهراً احتفالياً في أيام العيد. يمكنك تزيين منزلك بزخارف العيد، هذا سيجعل الجميع يشعرون بأجواء العيد، ويشغل عائلتك عن ملاحظة غياب الأصدقاء والأقارب قليلاً.

تبرع عبر الإنترنت



كلنا نعرف كيف تلعب الصدقة دوراً كبيراً في احتفالات العيد. ومع ذلك، بدلاً من الخروج ومقابلة الفقراء والمحتاجين، يمكنك اختيار التبرعات الخيرية عبر الإنترنت. هناك الكثير من الناس الذين هم في حاجة ماسة للمساعدة في هذه الأيام والعديد من المنظمات (الخاصة والعامة) تمنح هؤلاء الأشخاص أموال الإغاثة ومساعدتهم كلما لزم الأمر. يمكنك التبرع عبر الإنترنت من خلال هذه المنظمات.

ارتداء ملابس أنيقة
من المفهوم أنك ستقضي كل وقتك في الداخل وقد يمنعك ذلك من ارتداء الملابس الأنيقة، لكن ارتداء الملابس وخاصة بالنسبة للأطفال يعتبر أحد أهم مظاهر العيد. قد لا يكون لديك ملابس جديدة لارتدائها، ولكن يمكنك دائماً اختيار شيء يناسب هذه المناسبة من ملابسك القديمة.

احرص على المسافة الاجتماعية



إذا جاء أي شخص لزيارتك، فيجب عليك على الأقل الحفاظ على التباعد الاجتماعي مع الترحيب بالضيف. تجنب المعانقة أو المصافحة، وقم بارتداء قناع والحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل أثناء التفاعل. ولا تنسى التعقيم.