الجمعة 3 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

الموهوب هالاند في مواجهة القناص ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي وهالاند (أرشيف)
ليفاندوفسكي وهالاند (أرشيف)
ستكون المواجهة مثيرة بين المهاجم المخضرم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ونظيره الواعد النرويجي إيرلينغ هالاند، خلال كلاسيكو كرة القدم الالمانية بين بايرن ميونخ، ووصيفه بروسيا دورتموند، على ملعب الاخير "سيغنال إيدونا بارك"، ضمن الجولة 28.

ليفاندوفسكي 31 عاماً غني عن التعريف عندما يتعلق الأمر بهز الشباك لأنه هداف بالفطرة، في المقابل فإن هالاند 19 عاماً حديث العهد، ولم يظهر إلى الأأضواء سوى خلال الموسم الحالي، لكن أوجه الشبه كثيرة بينهما.

ويملك كلا المهاجمين إحصائيات استثنائية هذا الموسم، بعدما سجلا 41 هدفاً في 35 مباراة في مختلف المسابقات.

وفي مسابقة دوري أبطال اوروبا المتوقفة حالياً عند الدور ثمن النهائي، يتصدر ليفاندوفسكي ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفاً، يليه هالاند مباشرة بعشرة أهداف، بينها 8 لفريقه السابق ريد بول سالزبورغ النمسوي، وهدفان مع فريقه الحالي المنتقل إليه في سوق الانتقالات الشتوية مطلع العام الحالي.

أما في "البوندسليغا"، فيتصدر ليفاندوفسكي ترتيب الهدافين برصيد 27 هدفاً في 25 مباراة، في المقابل سجل هالاند 10 أهداف في 10 مباريات في صفوف فريقه الجديد، لكن النرويجي يتفوق على نظيره البولندي من حيث نسبة الاهداف، إذ سجل هدفاً كل 69 دقيقة، في حين احتاج البولندي الدولي إلى 82 دقيقة.

وتوج ليفاندوفسكي هدافاً للدوري الألماني 4 مرات في 9 مواسم، علماً بأنه دافع عن ألوان دورتموند قبل أن ينتقل إلى صفوف الفريق البافاري عام 2014.
T+ T T-