الثلاثاء 7 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

ديوكوفيتش متحمس لجولة "أدريا" الخيرية للتنس

نوفاك ديوكوفيتش (أرشيف)
نوفاك ديوكوفيتش (أرشيف)
قال نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش إنه متحمس للغاية لبدء منافسات سلسلة بطولات "أدريا" الشهر المقبل وهي السلسلة التي ساهم في إنشائها.

وأوضح ديوكوفيتش (33 عاماً) في مؤتمر صحافي اليوم الإثنين، بالعاصمة الصربية بلغراد، قبل سلسلة بطولات "أدريا" التي تقام في دول البلقان: "إنني متحمس للعب أمام جماهيري والسفر بين دول المنطقة (البلقان)".

وأضاف: "إنه عمل إنساني، وكل الإيرادات من الرعاية وحقوق التلفزيون، كل شيء سيذهب إلى المنظمات الإنسانية، ستكون مؤسستي بينها".

وتوقفت جميع بطولات التنس للمحترفين والمحترفات منذ مارس (آذار) الماضي بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، ويستمر التوقف حتى نهاية يوليو (تموز) المقبل على الأقل.

ولهذا، ساهم ديوكوفيتش في تأسيس هذه الجولة من البطولات والتي تضم 4 محطات على الملاعب الرملية والتي تبدأ في 13 يونيو (حزيران) المقبل.

وأشار ديوكوفيتش إلى أن النجوم الذين يشاركون في هذه الجولة من البطولات "سيلعبون دون مقابل بسبب علاقتنا وبسبب الطبيعة الإنسانية للبطولة".

وأكد كل من نجوم التنس الألماني ألكسندر زفيريف والنمساوي دومينيك ثيم والبلغاري جريجور ديميتروف مشاركته في هذه الجولة بواقع بطولة واحدة على الأقل.

ولكن ديوكوفيتش أكد أن السويسري روجيه فيدرر لم يوجه إليه الطلب بالمشاركة نظراً لمعاناته أخيراً من مشاكل بدنية.

وقال ديوكوفيتش: "فيدرر يعاني من إصابة في الركبة، ولهذا، لم أطلب منه بالفعل المشاركة في البطولة.. رافائيل نادال بدأ اللعب أخيراً، ولكنني لم أطالبه بالمشاركة، ربما سأطلب منه، ولكنني لا أتوقع حضوره".
T+ T T-