المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جون بايدن (رويترز)
المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جون بايدن (رويترز)
الثلاثاء 26 مايو 2020 / 09:37

أول ظهور علني لجو بايدن منذ 15 مارس

شارك المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن الإثنين واضعاً كمامة في احتفال مقتضب وضع خلاله باقة زهور على نصب تكريمي لقدامى المحاربين الأمريكيين قرب منزله، في أول ظهور علني له منذ بدء إجراءات الاغلاق.

وقال المرشح الذي يلازم منذ منتصف مارس (آذار) الماضي، مع زوجته جيل منزلهما في ولمينغتون في ديلاوير، ولم يخرجا منه سوى لنزهات منتظمة سيراً أو على دراجة هوائية، "انا مسرور بالخروج من منزلي".

ولم يشارك بايدن في أي مناسبة عامة منذ مناظرة تلفزيونية مع منافسه السابق في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي بيرني ساندرز في 15 مارس (أذار) الماضي، في حين أن خصمه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب يخرج بانتظام من البيت الأبيض.

ولا يضع ترامب أي كمامة، واستأنف نهاية الأسبوع الماضي ممارسة الغولف بعد انقطاع لأكثر من شهرين فيما لا يزال الاغلاق يسود انحاء مترامية في الولايات المتحدة.

وتوقفت حملة نائب الرئيس السابق باراك أوباما بشكل مفاجئ منتصف مارس (آذار) وأُلغي تجمع كان مقرراً في اوهايو في اللحظة الاخيرة في 10 مارس (آذار) واستبدل بخطاب في قاعة شبه فارغة في فيلادلفيا مساء اليوم المذكور، ثم عقد بايدن مؤتمراً صحافياً في أحد فنادق ولينغتون.

ويحاول بايدن الذي احتفل بفوزه في الانتخابات التمهيدية لحزبه قبل أكثر من شهرين، خوض حملة "من بعد" انطلاقاً من استوديو داخل منزله، استعداداً لاستحقاق نوفمبر (تشرين الثاني) الانتخابي المقبل.

وتبادل بايدن الإثنين بضع كلمات مع الصحافيين دون أن ينزع الكمامة عن وجهه. وقال مشيراً إلى قدامى المحاربين: "علينا ألا ننسى أبدا تضحيات هؤلاء الرجال والنساء. علينا ألا ننسى أبداً".