شعار الدوري المغربي (أرشيف)
شعار الدوري المغربي (أرشيف)
الثلاثاء 26 مايو 2020 / 11:02

الدوري المغربي يقترب من العودة

كشفت تقارير صحافية مغربية، أن مسابقة الدوري المغربي في طريقها للإستئناف مجدداً في وقت قريب، وذلك بعد انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل المغرب، وكذلك عدد الوفيات.

وفقاً لما ذكرته صحيفة المنتخب المغربية، بأن هناك مؤشرات كبيرة لعودة البطولة للدوران بعد تعليقها بسبب جائحة كورونا المستجد، وكذلك بعد أن أظهرت الحالة الوبائية بالمملكة المغربية إنخفاضاً في عدد المصابين.

وأضافت: "اللجنة الطبية التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم، ستسلم اليوم الثلاثاء تقريرها لأطباء البطولة الذي يتضمن بعض التدابير الصارمة التي سيتعاملون بها مع اللاعبين والإجراءات المرافقة لاتباع الارشادات لمكافحة الفيروس".

وتتبقى نحو 15 مباراة مؤجلة في المسابقة بعد الوصول للجولة 20، بسبب مشاركة الأندية في المسابقتين العربية والقارية، لذلك اقترحت اللجنة في تقريرها تحديد 15 يوماً الأولى لإجراء المباريات المؤجلة، على أن تجرى بقية الجولات العشر المتبقية في 60 يوماً، بمعدل جولة كل 6 أيام.

ويغرد فريق الوداد البيضاوي منفرداً بصدارة جدول ترتيب الدوري المغربى برصيد 36 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة عن الفتح صاحب الوصافة، برصيد 35 نقطة، فيما يأتي مولودية وجدة ثالثاً برصيد 34 نقطة.