الأربعاء 15 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

هوميلز: دورتموند ابتعد عن اللقب

ماتس هوميلز (أرشيف)
ماتس هوميلز (أرشيف)
أبدى مدافع فريق بروسيا دورتموند ماتس هوميلز، خيبة أمل شديدة إثر الهزيمة التي مني بها الفريق على ملعبه أمام بايرن ميونخ 0-1 في مباراة القمة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، في افتتاح منافسات الجولة 28 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، ملمحاً إلى فقدانه الأمل في انتزاع اللقب.

ورفع بايرن رصيده إلى 64 نقطة في الصدارة ليقترب خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب البوندسليغا للموسم الثامن على التوالي حيث وسع الفارق الذي يفصله عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني إلى 7 نقاط، وذلك قبل 6 مراحل من نهاية المسابقة، وبذلك تقلصت فرصة دورتموند بشكل كبير في انتزاع اللقب للمرة الأولى منذ عام 2012.

وقال هوميلز عقب المباراة التي أقيمت على ملعب سيغنال إيدونا بارك: "أعتقد أنه بذلك، تكون الفرق الأخرى قد خرجت (من إطار المنافسة على اللقب)، فقد بات يتوجب أن يتعرض بايرن ميونخ لثلاث كبوات (هزائم) خلال 6 مباريات".

كذلك كان رأي لوسيان فافر المدير الفني لبروسيا دورتموند مشابهاً، حيث صرح قائلاً: "الأمور ستكون صعبة للغاية".

وافتقد بروسيا دورتموند اليوم واحداً من أبرز أسلحته في مواجهة بايرن ميونخ، إذ أقيمت المباراة دون جمهور، مثل كل مباريات مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية بألمانيا، وذلك في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي تسببت في توقف المنافسات طوال شهرين قبل أن تستأنف في ألمانيا اعتباراً من 16 مايو (أيار).
T+ T T-