من لقاء بايرن ودورتموند (رويترز)
من لقاء بايرن ودورتموند (رويترز)
الأربعاء 27 مايو 2020 / 11:27

أرقام سلبية تطارد دورتموند بعد السقوط أمام بايرن

سجل فريق بروسيا دورتموند العديد من الأرقام القياسية، بعد الهزيمة التي تلقاها أمام غريمه التقليدي بايرن ميونخ، 1-0، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة 28 من عمر مسابقة الدوري الألماني.

تلقى دورتموند الهزيمة الأولى على ملعبه "سيغنال إيدونا بارك" في الدوري الألماني خلال الموسم الجاري 2019-2020، حيث كان يعد الفريق الوحيد الذي لم يهزم على أرضه بـ"البوندسليغا"، كما توقفت سلسلة انتصارات الفريق التي حققها في المباريات الست الماضية.

وفشل دورتموند وفقاً للإحصائية التي نشرتها شبكة "Squawka" البريطانية، في التسجيل على أرض للمرة الأولى منذ يناير (كانون الثاني) 2018، لينهى بايرن ميونخ سلسلة دامت 38 مباراة لغريمه التقليدي.

كما فشل النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، في التسجيل مع بروسيا بالمباراة الثانية توالياً، وذلك للمرة الأولى منذ انضمامه للفريق الألماني قادماً من صفوف ريد بول سالزبورغ النمساوي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث صام عن التهديف أمام فولفسبورغ في الجولة الماضية ثم أمام بايرن ميونخ.

يذكر أن غوشوا كيميش نجح في تسجيل هدف الفوز لصالح الفريق "البافاري" في الدقيقة 43 من زمن المباراة، بعد تسديدة رائعة "لوب" فشل دورتموند رومان بوركى حارس في التصدي لها.