الأربعاء 27 مايو 2020 / 12:55

ضبط شابين لقيادة مركبتيهما بتهور أثناء سقوط الأمطار في مدينة العين

ضبطت شرطة أبوظبي شابين مواطنين لقيادة سياراتيهما بطريقة متهورة، وغير ملتزمة بالقوانين وأنظمة المرور أثناء سقوط الأمطار، وقاما بالتفحيط والاستعراض في الشارع بصورة خطيرة.

وأوضح مدير مديرية المرور والدوريات العميد محمد ضاحي الحميري، وفقاً للحساب الرسمي لشرطة أبوظبي على فيسبوك، أن شرطة أبوظبي تمكنت خلال فترة قصيرة بعد تداول مقطع فيديو لسائقين على مواقع التواصل أثناء سقوط الأمطار في منطقة العين من الوصول إلى مرتكبي هذا السلوك الطائش حيث ظهرت في المقطع مركبتان عمد سائق إحداهما للتفحيط والاستعراض، وكانت المركبة بلا لوحات أرقام، وصدم المركبة الثانية.

وحذر من قيادة المركبات بطيش وتهور على الطرق موضحاً أن القانون يعاقب قيادة المركبة بطريقة تعرض حياة السائق أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو قيادة المركبة بطريقة من شأنها أن تلحق الضرر بالمرافق العامة أو الخاصة، حيث يتم إيقافهم وحجز مركباتهم وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأكد عدم تهاون شرطة أبوظبي في التصدي لمرتكبي المخالفات ومنها "التفحيط"، وطمس الأرقام الأمامية والخلفية للمركبة، وتزويد المركبات، داعياً الأسر إلى مراقبة الأبناء خلال هطول الأمطار ومنع للأحداث من قيادة المركبات دون رخصة، أو السماح لهم بالمشاركة في التجمعات الشبابية والقيام بالحركات الخطيرة بالمركبات.