إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
الأربعاء 27 مايو 2020 / 20:27

إنفوغراف24: تعرف على الإجراءات الاحترازية لإعادة فتح دور السينما بدبي

24 - دبي - سعيد علي

حددت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي الاشتراطات والإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها عند إعادة افتتاح دور السينما، والتي تشمل الزوار والموظفين.

وعلى صعيد الموظفين أكدت الدائرة ضرورة فحص درجة الحرارة الإلزامي والارتداء الإجباري للأقنعة والقفازات لجميع الموظفين في المنشأة، كما يجب الإلتزام بالتباعد الإجتماعي داخل المنشأة كما هو مطلوب بموجب إرشادات إدارة شؤون البلدية.

كما أكدت اقتصادية دبي الالتزام بالتعقيم بعد كل عرض، بالإضافة إلى تعقيم مكثف بشكل يومي لجميع قاعات السينما والأماكن العامة بعد ساعات العمل، فضلاً عن ضمان توفر أجهزة تعقيم اليدين في جميع المناطق العامة والمداخل ودورات المياه، وكذلك التأكد من توفر منظفات مخصصة فيدورات المياه لتعقيم المراحيض بعد كل استخدام.

الإجراءات الاحترازية للزوار
وفيما يتعلق بالزوار، شددت على فحص درجة حرارتهم عند المداخل، وارتداء أقنعة إلزامية لجميع الزوار طوال توقيت الفيلم، مؤكدة أن عدمالامتثال بما سبق سيؤدي إلى المنع من دخول السينما، كما يجب تخصيص مناطق عزل الإلزامية للزوار، وكذلك التواصل مع الجماهيرللتعميم الإرشادات الإحترازية من خلال القنوات الرقمية ووسائل الإعلام.

كما أكدت اقتصادية دبي على وضع الإعلانات العامة في مناطق واضحة الرؤية للجماهير بما في ذلك المداخل والأماكن العامة الأخرى، كمايجب على الموظفين استخدام قنوات التواصل الداخلية للإطلاع على التعلميات الصادرة عن الموارد البشرية والخاصة بالتعلميات والقواعدالإرشادية.

التباعد الاجتماعي
كما يجب تطبيق التباعد الاجتماعي في جميع غرف العرض عن طريق تطبيق مقاييس التباعد الأفقي والرأسي، بحيث يتم تخصيص مقعدين للعملاء وترك مقعدين فارغين في كل صف أفقي، فيما يتم التأكد من إبقاء كل صف بديل فارغاً في الصف العمودي، كما يجب وضع ملصقات أرضية لضمان إجراءات التباعد الاجتماعي.

وأكدت اقصادية دبي كذلك على عدم السماح للأطفال دون سن 12 عاماً والكبار فوق 60 سنةً والأفراد الذين يعانون من مشاكل صحية، من الدخول إلى السينما، ويجب كذلك تقليل تكرار العروض للسماح بوقت كاف للتعقيم الفعال بعد الانتهاء من كل عرض، بحيث يتم تخصيص 20-30 دقيقة على الأقل للتنظيف بين العروض، كما يجب فتح صف واحد وإغلاق الصف الموازي على شبابيك بيع التذاكر / شبابيك بيع الأطعمة والمشروبات، لضمان تطبيق التباعد الاجتماعي، وإغلاق الشاشات الإلكترونية لعرض الأفالم ومنافذ بيع التذاكر التي تعمل باللمس.

وتشمل الإرشادات كذلك منع توزيع كتيبات ترويجية حول الأفلام للعملاء، ويجب تقديم جميع أنواع الأطعمة والمشروبات في أي نوع منأنواع السينما (بما في ذلك في المطاعم) في علب حافظات الطعام أواني وأكواب يمكن استخدامها لمرة واحدة.