الثلاثاء 14 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

خليفة بن زايد يصدر قانوناً بتعديل بعض أحكام "سوق أبوظبي العالمي"

أصدر رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قانوناً بتعديل بعض أحكام القانون رقم (4) لسنة 2013 بشأن سوق أبوظبي العالمي.

ووفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، تشمل التعديلات إضفاء الطابع الرسمي على نظام التراخيص المزدوجة الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، إذ سمحت للشركات المسجلة لدى سوق أبوظبي العالمي بتأسيس فروع أو شركات أو مكاتب تمثيلية في أبوظبي دون الحاجة إلى ايجار مساحة تجارية خارج سوق أبوظبي العالمي.

كما تم إلزام الأشخاص المرخص لهم من قبل دائرة التنمية الاقتصادية للعمل داخل المنطقة الجغرافية للسوق العالمي بالحصول على التصريح أو الترخيص أو التسجيل اللازم من السوق العالمي، إلا إذا تم استثناؤهم وفقاً لأنظمة السوق العالمي أو بقرار من مجلس الإدارة.

وتشمل هذه التعديلات إتاحة الفرصة أمام الأطراف لاختيار محاكم سوق أبوظبي العالمي لفض منازعاتهم دون الحاجة لوجود ما يربطهم بسوق أبوظبي العالمي. ونصت التعديلات على أن أحكام محاكم سوق أبوظبي العالمي سيتم إصدارها باسم حاكم أبوظبي.

كما تضم التعديلات توثيق إطار تبادل تنفيذ الأحكام بين محاكم سوق أبوظبي العالمي ومحاكم أبوظبي، وتوضيح أن أحكام محاكم سوق أبوظبي العالمي لن تستخدم لإنفاذ الأحكام وقرارات التحكيم التي ليست لها علاقة بسوق أبوظبي العالمي ضمن سلطات قضائية أخرى خارج إمارة أبوظبي.
T+ T T-