لوسيان فافر (أرشيف)
لوسيان فافر (أرشيف)
الأربعاء 27 مايو 2020 / 18:42

الرئيس التنفيذي لدورتموند يساند فافر

تلقى مدرب بروسيا دورتموند لوسيان فافر، مساندة الرئيس التنفيذي للنادي هانز يواخيم فاتسكه، اليوم الأربعاء، بعد يوم واحد من تقلص فرص الفريق في الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بالخسارة على أرضه 0-1 أمام بايرن ميونخ المتصدر.

وتأخر دورتموند، صاحب المركز الثاني، بفارق 7 نقاط عن بايرن ميونخ بعد الخسارة قبل 6 جولات على نهاية المسابقة التي استأنفت قبل 10 أيام بعد توقف لمدة شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا.

وعقب خروج دورتموند بالفعل من كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا سينهي المدرب السويسري فافر، الذي يتبقى عام واحد على نهاية عقده، الموسم الثاني على التوالي دون الفوز بأي لقب محلي أو أوروبي كبير.

وقال فاتسكه لمجموعة فونكه الإعلامية الألمانية: "في هذا التوقيت لا يوجد سبب لمناقشة وضع المدرب، نؤدي بشكل رائع في النصف الثاني من الموسم، حتى أمس الثلاثاء، حصدنا 27 نقطة من 30 ممكنة (بالفوز في 9 من آخر 10 مباريات بالدوري)".

ودخل دورتموند المباراة بعد انتصاره في 6 مباريات على التوالي لكن الآن على الأرجح يجب أن يحسم مكانه في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ما لم يتعثر بايرن ميونخ 3 مرات في المباريات الست المقبلة.

وأضاف فاتسكه: "أعتقد أن لوسيان كان يركز بشدة في الأسابيع الأخيرة، ولم يترك انطباعاً بأنه يقع تحت ضغط".

وقال فافر عقب خسارة الأمس إنه سيتحدث عن الموقف في دورتموند خلال أسابيع قليلة، وهو ما فسرته بعض وسائل الإعلام على أنه إشارة إلى رحيله المحتمل قبل نهاية عقده في 2021.

وقال فافر اليوم: "لا أفكر في الاستسلام، ما أريد قوله إن الوقت ليس مناسباً للتقييم، لدينا 6 مباريات متبقية وسنقدم فيها أقصى ما لدينا".