الثلاثاء 7 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

ليبيا: وفاة و20 إصابة جديدة بكورونا

أحد الشوارع في ليبيا (أرشيف)
أحد الشوارع في ليبيا (أرشيف)
أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا أمس الأربعاء، عن تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأوضح المكتب الإعلامي للمركز عبر فيس بوك، أنه تستلم نتائج تحاليل 115 عينة، منهم 69 عينة من المختبر المرجعي لصحة المجتمع بطرابلس، و 33 عينة من مختبر فرع المركز الوطني بمدينة سبها، و 13 عينة من مستشفى طرابلس الجامعي.

وأشار المكتب إلى أن نتائج تحليل العينات أكدت خلو 95 عينة من الفيروس، وتسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 4 حالات فقط.

وأوضح المكتب تبيان 17 حالة موجبة مخالطة للحالتين التي سجلتا بمدينة سبها، حالتان جديدتان من المنطقة الجنوبية سجلت إصابتهما بمدينة طرابلس تم تحويلهما إلى غرف العزل المخصصة بعد أن تم الكشف عليهما بمجمع زاوية الدهماني ومستشفى الاستقلال ( الخضراء )، بالإضافة إلى حالة جديدة عائدة من تركيا.

ونظراً للتطور الوضع الوبائي في مدينة سبها، تم الإعلان عن الحجر الصحي العام في المدينة والتطبيق الفوري لإجراءات الإغلاق في المدينة.

وأفاد عميد المجلس البلدي في سبها الشاوش عبدالسلام أن إعلان الحجر الصحي جاء بعد مشاورات مع وزارة الصحة وجميع القطاعات والجهات المختصة، إلى جانب توصيات مدير المركز الليبي لمكافحة الأمراض بالمنطقة الجنوبية، وما عرضه من معلومات حول دقة الأوضاع المتعلقة بانتشار وباء كورونا بمدينة سبها.

وعليه، يبلغ إجمالي الإصابات في ليبيا 99، من بينها 55 حالة نشطة و40 متعاف إضافة إلى 4 وفيات، فيما وصل إجمالي العينات التي تم فحصها 4851.

T+ T T-