كوبي براينت (أرشيف)
كوبي براينت (أرشيف)
الخميس 28 مايو 2020 / 11:38

تأجيل دخول براينت إلى قاعة المشاهير بسبب كورونا

سيتأجل دخول كوبي براينت، أسطورة لوس أنجليس ليكرز الراحل مطلع العام الحالي بحادث تحطم مروحية، إلى قاعة مشاهير الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة إلى العام 2021، بسبب تبعات فيروس كورونا المستجد بحسب ما ذكرت تقارير صحافية.

ولقي براينت وابنته و7 أشخاص آخرين مصرعهم في حادث تحطم مروحية شرق لوس أنجليس في 26 يناير (كانون الثاني) الماضي.

وصدمت هذه الفاجعة عالم الرياضة وخصوصاً دوري كرة السلة الأمريكي، الذي توقفت منافساته في 11 مارس (آذار) بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان مقرراً اعتماد براينت في قاعة المشاهير "هول أوف فايم" في 29 أغسطس (آب) المقبل في مقر نايسميث لكرة السلة في ماساشوسيتس.

وإلى براينت الراحل عن 41 عاماً، كان مقرراً دخول العملاقين تيم دنكان نجم سان أنتونيو سبيرز السابق وكيفن غارنيت المتوّج مع بوسطن سلتيكس في 2008، و6 أشخاص آخرين، بيد أن هذه الخطوة تأجلت إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال جيري كولانجيلو المتحدث باسم قاعة المشاهير لشبكة "إي إس بي إن" الأمريكية: "سنلغي بالطبع، يفترض أن تكون في الربع الأول من العام المقبل، سيجتمع (مجلس الإدارة) في الأسابيع القليلة المقبلة ويبحث في الخيارات".

وكان براينت الذي شكل ثنائياً ضارباً مع العملاق شاكيل أونيل من أبرز نجوم دوري "إن بي إيه"، فأحرز اللقب 5 مرات مع ليكرز، اختير أفضل لاعب في الدور النهائي 3 مرات، وشارك 18 مرة في مباراة "كل النجوم" (أول ستار).