حكام دوري الخليج العربي (أرشيف)
حكام دوري الخليج العربي (أرشيف)
الخميس 28 مايو 2020 / 14:46

قضاة الملاعب يستعدون لاستئناف دوري الخليج العربي

بدأت لجنة الحكام بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم، في وضع برامج خاصة لتجهيز الحكام استعداداً لاستئناف الموسم في أغسطس (آب) المقبل، إذا لم تقرر الجهات المعنية غير ذلك.

وذكرت صحيفة الاتحاد الإماراتية اليوم الخميس، أن اللجنة وضعت تصوراً مبدئياً لتجهيز الحكام، على 3 مراحل، إذ سيستغرق تجهيزهم من 6 إلى 8 أسابيع.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرحلة الأولى ستشهد العودة للتدريبات الفردية أولاً، وتشهد المرحلة الثانية التدريبات الجماعية في مراكز التدريب المختلفة، وتكون المرحلة الأخيرة هي الدخول في معسكر مغلق داخل الدولة، بشرط مراعاة الظروف الصحية، وموافقة الجهات المعنية على تنظيم المعسكر المغلق.

وكانت لجنة الحكام منحت راحة لمدة شهر لجميع الحكام، بعد مرحلة التدريبات الفردية التي قاموا بها خلال الأسابيع الماضية، على أن تستمر المحاضرات الفنية النظرية، وفق جدول معين تعتمده الإدارة الفنية للحكام.

وتابعت الصحيفة: "تنتظر اللجنة تحسن الأوضاع الصحية من أجل حسم مصير طواقم تقنية الفيديو، حيث تدرس اللجنة عدة مقترحات عند عودة الدوري بالنسبة لطواقم تلك التقنية، عبر تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل سيارة البث، إما بتقليص عدد الحكام ليصبح حكماً واحداً بدلاً من 2، أو الاتجاه للاعتماد على غرفة نقل مركزية داخل الملاعب ذات مساحة أكبر، تسمح بالتباعد الجسدي والتدابير الاحترازية".