الأربعاء 15 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

جامعة نيويورك أبوظبي تحتفل بتخريج دفعة عام 2020

أقامت جامعة نيويورك أبوظبي حفل تخرج الدفعة السابعة من طلابها، والتي تعد الدفعة الأكبر في تاريخ الجامعة، حيث تضمنت ما يقارب 300 طالب وطالبة من أكثر من 75 دولة، خلال مراسم خاصة كرّمت إنجازاتهم، بمشاهدة شخصيات بارزة عالمية.

وأتاحت الاحتفالية لأهالي وأصدقاء الخريجين ومجتمع جامعة نيويورك أبوظبي متابعة المراسم ومشاركة فرحة الخريجين عبر حفل تخرج افتراضي في إطار إجراءات التباعد الجسدي التي فرضها وباء فيروس كورونا العالمي.

وحسب بيان للجامعة، شهد الحفل الافتراضي حضور أكثر من 7,100 شخص من حول العالم لمتابعة البث المباشر للمراسم.

وتعتبر دفعة عام 2020 أكبر دفعات جامعة نيويورك أبوظبي في تاريخها، وسيتمكن أكثر من نصف تعدادها من العمل لدى شركات مرموقة على مستوى الدولة والعالم بأكمله، مثل شركة "آبل"، وشركة "بلومبيرغ"، وشركة "كوكا كولا"، وطيران الإمارات، وشركة "أرنست أند يونغ"، وشركة "كي بي أم جي"، وشركة "ماكنزي"، و"متحف متروبوليتان للفن في نيويورك"، ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وجمعية الحياة البرية.

كما سيواصل بعض الخريجين الدراسة في مجالات مثل الطب والأمن الدولي والاقتصاد وعلوم الحاسوب في مجموعة من الجامعات المرموقة حول العالم مثل جامعة هارفارد، وجامعة كولومبيا، وجامعة ييل، وجامعة أوكسفورد، ومعهد ينشينغ في جامعة بكين.

وتتكون هذه الدفعة من الطلبة المتفوقين، وعدداً من الحائزين على منح مرموقة مثل منحة "رودس" التي حصل عليها اثنان من طلاب دفعة 2020، ومنحة "فولبرايت" لتعليم اللغة الإنجليزية، ومنحة "آكر"، ومنحة "إيراسموس موندوس"، ومنحة "إرتيجن".
T+ T T-