الثلاثاء 7 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

لهذا السبب تجنبي التقشير الكيميائي في المنزل خلال العزل

الممرضة زوي جازولا تحذر من التقشير الكيميائي في المنزل (ذا صن)
الممرضة زوي جازولا تحذر من التقشير الكيميائي في المنزل (ذا صن)
شاركت ممرضة أمريكية صوراً للأضرار الفادحة التي لحقت ببشرة نساء استخدمن مستحضرات التقشير الكيميائي خلال العزل المنزلي.

زوي جازولا (35 عاما) ممرضة من نيويورك متخصصة في إجراءات العناية بالبشرة، ونشرت مؤخراً صوراً مروعة تظهر تعرض العديد من النساء لحروق من الدرجة الثالثة، بعد استخدامهن مستحضرات تقشير كيميائي حصلن عليها من الإنترنت.

وتقول زوي إنها تشارك هذه الصور على وسائل التواصل الاجتماعي، لتحذير الآخرين من مخاطر التعامل مع المواد الكيميائية بأنفسهم.



وأوضحت زوي "كانت هناك زيادة في الحوادث التي تعرضت لها نساء حاولن علاج أنفسهن خلال الحجر الصحي. لقد اتصلت بي الكثير من النساء يطلبن النصيحة بشأن ما يجب فعله بعد شراء مستحضرات كيميائية غير قانونية من الإنترنت، ويعانين من حروق من الدرجة الثالثة".

وعلى الرغم من أن بعض النساء تمكنّ من شراء المواد الكيميائية بشكل غير قانوني عبر الإنترنت، إلا أن البعض الآخر حصلن عليها من موقع أمازون قبل الانتقال إلى مجموعات فيس بوك والفيديوهات التعليمة على يوتيوب للحصول على الإرشادات، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.



وحذرت زوي من أن التقشير المنزلي باستخدام هذه المستحضرات الكيميائية، دون الحصول على مشورة طبيب مختص، يمكن أن يسبب أضراراً دائمة على البشرة. وأوضحت أن عملية التقشير الكيميائي هي في الأساس "حرق كيميائي خاضع للرقابة"، ولهذا السبب يجب أن يجري على يد شخص متخصص.

وأضافت "مع كل طبقة تقومين بتطبيقها من مستحضرات التقشير، فإنك تحفرين عميقاً في الجلد. وإذا كنت لا تعرفين ما تفعليه فسوف تتسببين بضرر دائم لبشرتك".


T+ T T-