الجمعة 3 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

حيل تصوير مسلية يمكنك تجربتها في آيفون أثناء العزل

تعبيرية
تعبيرية
إذا كنت تخضع للعزل المنزلي بسبب فيروس كورونا، فلا تظن أنك لا تملك فرصة لإظهار مهاراتك في التصوير، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تنفيذ عمليات تصوير إبداعية وتحريرها في المنزل باستخدام هاتف الآيفون الخاص بك فقط.

فيما يلي بعض حيل الصور باستخدام هاتف آيفون الخاص بك، بحسب ما ورد في موقع “سي نت” الإلكتروني:

1. اصنع صورة مركّبة

يعني التصوير المركب مزج عناصر فوتوغرافية مختلفة من صور متعددة في لقطة واحدة.

- ضع الهاتف على حامل ثلاثي الأرجل.
- حدد إطار اللقطة حسب الحاجة باستخدام خيارات العدسة، إذا كانت متوفرة.
- قم بتعيين هاتفك على جهاز ضبط الوقت لمدة 10 ثوانٍ، أو استخدم جهاز تحكم عن بعد يعمل بتقنية Bluetooth.
- ادخل إلى المشهد الخاص بك والتقط صورة.
- انتقل إلى مواقع متعددة، والتقاط صورة في كل مرة.
- امزج الصور معاً في Photoshop عن طريق وضعها فوق بعضها البعض ومسح المناطق التي لا تريدها.

2. التصوير الإبداعي



انظر داخل منزلك واختر المكان الذي تعتقد أنه يمكن أن يكون مشهداً مثيراً للاهتمام. ربما لديك سجادة غير عادية يمكنك أن تلتقط صورة في وضعية الاستلقاء عليها بحيث يمكنك التصوير من أعلى. يمكنك أيضاً تجربة بعض اللقطات التي تنظر فيها عبر النافذة.

جرب الإضاءة أيضاً. الضوء الطبيعي القادم من النوافذ هو أفضل رهان لك، لذا فإن التقاط اللقطات بالقرب منه هو الأفضل. ولكن ربما هناك مصباح رائع يمكنك استخدامه كمصدر ضوء واحد لإضفاء بعض الدراما الفنية على اللقطة. يمكنك أيضاً الحصول على لوحة إضاءة LED من Amazon ومحاولة إضافة الإضاءة الخاصة بك.

3. مشاهد الحياة الساكنة



يمكن أن تتضمن الحياة الساكنة الكثير من الأنواع المختلفة من اللقطات، بدءاً من اللقطات الساطعة والمتجددة من أعلى لأسفل لوجبة رائعة قمت بإعدادها، إلى صور منتج ما للكمبيوتر المحمول، أو وحدة التحكم في الألعاب، أو الأحذية الجديدة، أو أي شيء تعتقد أنه يمكن تصويره بشكل احترافي.

مبادئ الإضاءة هي نفسها تماماً كما في صورك الشخصية. استخدم النوافذ حيثما أمكن ذلك لأنها توفر أكبر مصادر الإضاءة وأكثرها سطوعاً في منزلك. يستخدم مصورو الطعام بانتظام الضوء الطبيعي في صورهم للحفاظ على أسلوب الحياة الواقعي في اللقطات.

4. إنشاء فيلم قصير



يمكن أن يكون إنشاء فيلم قصير ممتعاً للغاية حيث عليك التفكير في العديد من عناصر الإنتاج المختلفة. أولاً، عليك اختيار موضوع فيلمك. ربما تريد أن تحاول تصوير فيلم درامي عن الجريمة مع عائلتك، أو ربما يتعلق الأمر بقطتك الأليفة والأشياء التي تلعب بها. ستكون بحاجة إلى تطبيق أو برنامج لتحرير الأفلام مثل أدوب بريميير الذي يمكن تحميله على جهاز الآيفون الخاص بك.

5. العمل على التحرير الخاص بك

قد لا تتمكن من الخروج وتصوير سلسلة كاملة من الصور الجديدة، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاستفادة بشكل كبير من الصور التي التقطتها مسبقاً. متاجر تطبيقات Android و iOS مليئة بالتطبيقات التي توفر ثروة من خيارات التحرير الإبداعية لصورك، مع عدد لا نهائي من الفلاتر والإطارات الرائعة.

يعتبر تطبيق سناب سبيد أحد أفضل التطبقيات التي يمكن عبرها تحرير الصور وهو متوفر على نظامي Android و iOS، إذ يحتوي على مجموعة متنوعة من مرشحات الألوان المتاحة بما في ذلك تلك التي تعطي المشهد الخاص بك مظهراً عالي الدقة، كما يوفر المزيد من أدوات التحرير المتعمقة مثل القدرة على طلاء السطوع بشكل انتقائي في المناطق التي تريدها. 
T+ T T-