وزير الداخلية أنس الصالح
وزير الداخلية أنس الصالح
الخميس 28 مايو 2020 / 23:46

الكويت تنتقل إلى الحظر الجزئي من 6 مساء إلى 6 صباحاً

أعلن رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اعتماد المجلس خطة تستهدف العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، تمت فيها مراعاة كل الأبعاد والاعتبارات الصحية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

وأعلن وزير الداخلية أنس الصالح أن الحظر الجزئي يبدأ من الساعة 6 مساء وحتى 6 صباحاً، مضيفاً أن الحظر الجزئي مستمر حتى تصدر تعليمات جديدة من السلطات الصحية بإلغاءه.

وقال الصباح في مؤتمر صحفي اليوم الخميس إن الخطة تراعي التدرج في التوسع في فتح الاقتصاد قياسا على ما يتحقق من نتائج ومؤشرات صحية.

وأوضح أن الخطة تتناول مجموعة من السياسات تتعلق بالسلوك الاجتماعي ومتطلبات النظافة واشتراطات التنقل والتباعد الاجتماعي في مختلف الأنشطة والقطاعات.

وذكر أنها "مسألة تحدٍ لوعي المجتمع والتزامه بمسؤولياته وواجباته والعمل جميعاً كفريق واحد في مواجهة هذا الوباء والانتصار عليه".

بدوره أعلن وزير الصحة الكويتي باسل الصباح أن المرحلة الاولى في عودة الحياة في طبيعتها سوف تشمل دور العبادة والأنشطة الصناعية وخدمات التوصيل للمنازل والمطاعم والمقاهي، شرط الشراء من الخارج وعدم الجلوس في المطاعم، بالإضافة إلى النقل الجماعي ومحطات الوقود ومؤسسات المواد الغذائية.