مركز فحص متنقل في الهند (أرشيف)
مركز فحص متنقل في الهند (أرشيف)
الجمعة 29 مايو 2020 / 16:27

حصيلة الوفيات بكورونا في الهند تتجاوز الصين ورقم قياسي في الإصابات بالفيروس

أعلنت الهند اليوم الجمعة قفزةً في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بـ 7466 إصابة جديدة، في الساعات الأربع والعشرين الماضية، في رقم قياسي تسجله البلاد في الإصابات اليومية حتى الآن.

وتزامن الارتفاع مع تخفيف الحكومة تدابير الإغلاق، وقالت وزارة الصحة الهندية في تقريرها اليومي إن إجمالي المصابين بالفيروس ارتفع إلى 165799.

وأوضحت الوزارة أنها المرة الأولى التي تسجل فيها أكثر من 7 آلاف إصابة في 24 ساعة، بعد أسبوع شهدت فيه تسجيل أكثر من 6 إصابة يومياً.

وأعلنت الوزارة وفاة 175 مصاباً بالفيروس، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 4706، لتتجاوز الهند بذلك حصيلة الوفيات المسجلة في الصين، التي ظهر فيها الفيروس في أواخر العام الماضي.

ورغم التزايد السريع في الإصابات بالفيروس، تواصل الهند تخفيف القيود تدريجياً بما في ذلك استئناف حركة الطيران، في ظل ضغط اقتصادي هائل، بعد أن أصبح الملايين من الهنود عاطلين عن العمل بسبب الوباء.

وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية أن رئيس الوزراء ناريندرا مودي، عقد اجتماعاً اليوم لمناقشة الاستراتيجية المقبلة للإغلاق الذي سينتهي الأحد المقبل، وبحث كيفية استئناف النشاط الاقتصادي، رغم تزايد الإصابة بالفيروس.

وتحتل الهند حالياً المرتبة التاسعة عالمياً بعددالمصابين بعد ألمانيا وفرنسا، والمرتبة 13 عالمياً بعدد الوفيات.