الثلاثاء 7 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

خاتم ثوري لتعقب كورونا بين الطواقم الطبية

يمكن لخاتم أورا تتبع الأعراض الطارئة على الجسم عند ارتدائه (يو بي آي)
يمكن لخاتم أورا تتبع الأعراض الطارئة على الجسم عند ارتدائه (يو بي آي)
أعلن باحثون في جامعة فلوريدا أتلانتيك هذا الأسبوع عن خطط لبدء دراسة جهاز جديد تم تطويره مؤخراً، قد يساعد في اكتشاف حالات تفشي مستقبلية لفيروس كوفيد- 19 وغيرها من الإصابات بين العاملين في مجال الرعاية الصحية.

تهدف التكنولوجيا القابلة للارتداء، والتي تدعى خاتم أورا، إلى تتبع معدل ضربات القلب ودرجة الحرارة والحركة وأنماط النوم في الجسم. وقال الباحثون إن الدراسة ستبدأ في أقرب وقت ممكن.

وقالت جانيت روبيشو، الباحثة الرئيسية في المشروع: "نأمل في أن نتمكن من تطوير خوارزمية تنبؤية من بيانات الخاتم التي ستكون مفيدة في تنبيه الأفراد حول تفشي المرض"

وأضافت روبيشو، العميد المساعد للأبحاث في كلية طب شميدت بولاية فلوريدا الأطلسية: "في وقت سابق تم تحديد حالات تفشي المرض، ويمكن استخدام التقنية الجديدة لاحتواء العدوى ومنعها من الانتشار بشكل أسرع”

إن أبحاث فلوريدا الأطلسية هي جزء من دراسة يقودها باحثون في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو، حيث يقوم مصنعو خاتم أورا برعاية الدراسة وتزويد المنتج لأكثر من 2000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

خاتم أورا هو خاتم فضي سميك يشبه خاتم الزواج ويمكن ارتداؤه على مدار الساعة لتوفير البيانات بشكل مستمر. وستنبه البيانات المستخدمين بالتغيرات الفيزيولوجية التي قد تشير إلى أنهم مصابون بالعدوى.

يذكر بأن الدراسة ستستغرق 12 أسبوعاً، يتم خلالها إخضاع المشاركين لاختبار أسبوعي لاكتشاف ما إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا، باستخدام اختبار جديد طوره فريق البحث يتم خلاله فحص اللعاب بدلاً من استخدام مسحة الأنف، وفقاً لما ورد في موقع “يو بي آي” الإلكتروني. 
T+ T T-