الجمعة 3 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

إسرائيل قد تعيد فرض قيود العزل

(أرشيف)
(أرشيف)
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ارتفعت في إسرائيل، وخاصة في المدارس، منذ بدأت الحكومة تخفيف القيود، ما قد يدفعها لإعادة فرض تلك القيود مرة أخرى إذا استمر معدل الإصابات في هذا الاتجاه.

وزادت حالات الإصابة الجديدة المسجلة 101 حالة مقابل أربع حالات سجلت يوم السبت الماضي، وينتظر أن يلتقي رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو بالوزراء ومسؤولين كبار في قطاع الصحة غداً السبت لاتخاذ قرار إزاء إغلاق المدارس مرة أخرى لبعض المراحل التعليمية.

وقال مدير عام وزارة الصحة موشيه بار سيمان توف، إن البعض لم يتخذوا قدراً كافياً من الحذر فيما يتعلق بممارسات التباعد الاجتماعي والنظافة العامة وارتداء الكمامات.

وأضاف في تصريحات للصحافيين أنه وعلى الرغم من أن عدد الفحوصات اليومية لم يتغير، إلا أن معدل الإصابات ارتفع بنسبة 1.5% مقابل 0.5%.

وقال إن الحكومة قد تعيد فرض القيود إذا استمرت الأعداد في الارتفاع. وتابع "أتفهم أن هناك شكاوى من أننا نتبنى سياسة ثم نقوم بتغييرها بعد ذلك، لكن هذا هو ما يحدث في العالم بأسره".

ورغم أنها فرضت قيوداً في وقت مبكر من تفشي الفيروس مقارنة بمعظم الدول الأخرى، إلا أن إسرائيل بدأت في تخفيف إجراءات العزل العام التي اتخذتها في منتصف أبريل (نيسان) بعد تباطؤ شهدته معدلات الإصابة.
T+ T T-