طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية (أرشيف)
طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية (أرشيف)
السبت 30 مايو 2020 / 10:17

"مسار سريع" للرحلات بين سنغافورة والصين في يونيو

سيتم افتتاح "مسار سريع" للشركات وللسفر "الضروري" بين سنغافورة والصين الأسبوع الجاري، للسماح باستئناف بعض الرحلات بين البلدين بعد انقطاع لمدة أربعة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأفاد بيان صادر عن وزارة خارجية سنغافورة في وقت متأخر من يوم الجمعة بأنه سيتم السماح بالسفر مبدئياً بين سنغافورة وست مدن ومناطق صينية، من بينها شنغهاي وغوانغ دونغ.

وعلى الرغم من أن البلدين سجلا معظم حالات الإصابة بفيروس كورونا في شرق آسيا، إلا أن سنغافورة تعتقد أن "الوقاية من كوفيد19 والسيطرة عليه، وكذلك التعافي الاقتصادي والاجتماعي" في البلدين "قد دخلت مرحلة جديدة".

وفي حين تم تشخيص غالبية حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين والبالغ عددها 84160 حالة في وقت مبكر من العام بعد ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان الصينية قبل انتشاره في جميع أنحاء العالم ازداد عدد الحالات في سنغافورة 33 ضعفاً منذ أول أبريل(نيسان) مع إصابة الآلاف من العمال الأجانب.

وقالت وزارة الصحة في سنغافورة إنه "تم تسجيل 611 حالة إصابة جديدة يوم الجمعة، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى نحو 34 ألف حالة، وكان 3 فقط من مواطني سنغافورة من بين المصابين حديثاً.