السبت 30 مايو 2020 / 12:56

تايلور سويفت تتهم ترامب بمفاقمة العنصرية

اتهمت المطربة الشهيرة تايلور سويفت الجمعة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمفاقمة العنصرية وقالت إن الرئيس سيرحل عن البيت الأبيض بعد انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل والتي يسعى خلالها لفترة رئاسية ثانية.

وقالت "بعد إحياء اللهب في العنصرية خلال رئاستك بأكملها... سنفتقدك في نوفمبر (تشرين الثاني". وحصلت تغريدة سويفت على الشبكة الاجتماعية أكثر من 300 ألف "أعجبني" وتمت إعادة نشرها 100 ألف مرة.

وردت سويفت بذلك على رسالة جدلية للغاية لترامب وصف فيها متظاهرين خرجوا في شوارع مينابوليس (مينيسوتا، الولايات المتحدة) للاحتجاج على وفاة مواطن ذي بشرة سمراء يسمى جورج فلويد على يد الشرطة بـ "البلطجية".
وكتب ترامب على حسابه في تويتر: "هؤلاء البلطجية لا يكرمون ذكرى جورج فلويد وأنا لن أسمح بحدوث ذلك. لقد تحدثت للتو مع حاكم مينيسوتا، تيم وولز، وأخبرته بأن الجيش يقف إلى جانبه. حال حدوث أية صعوبات سنتولى المسؤولية، وعندما تبدأ عمليات السرقة والنهب سيبدأ إطلاق النيران".

وفنّد موقع تويتر هذه التغريدة على أنها "اخترقت" قواعده المتعلقة بـ"التشجيع على العنف"، ولكن رأى أنه من "المصلحة العامة" أن تظل هذه الرسالة متاحة.

وتوفي جورج فلويد (46 عاماً) مساء الاثنين الماضي خلال توقيف الشرطة له أثناء البحث عن مشتبه به في استخدام ورقة مالية مزورة من فئة 20 دولاراً في متجر.

ويظهر في تسجيلات مصورة الشرطي تشوفين وهو يثبت فلويد أرضاً، ضاغطاً بإحدى ركبتيه على عنقه خلال دقائق، بينما كان فلويد يردد "من فضلك، لا أستطيع التنفس".