الجمعة 3 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

نتفليكس تعلن شراء المسرح المصري في لوس أنجليس

أعلنت منصة نتفليكس أنها اتمت صفقة شراء المسرح المصري، وهي دار سينما عريقة في مدينة لوس أنجليس الأمريكية، بتاريخ يمتد لما يقرب من قرن، وهو أيضاً أحد أشهر المواقع في ممشى المشاهير بهوليوود.

وأوضح العملاق الرقمي في بيان صدر الجمعة أنه توصل إلى اتفاق بقيمة لم يتم الكشف عنها، مع "أميركان سينيماتك"، وهي منظمة غير هادفة للربح موجهة لحفظ ونشر السينما، وتمتلك المسرح المصري.

وذكرت المنصة أن "هذا التعاون سيسمح لأمريكان سينماتك بتوسيع نطاق وتنوع برنامجها من الأفلام والفعاليات السينمائية، والذي يحظى بتقدير كبير".

وبفضل هذه الاتفاقية، سيظل المسرح المصري المقر الرئيسي لهذه المنظمة وسيتمكن من مواصلة أنشطته من الجمعة إلى الأحد، في حين ستستثمر (نتفليكس) التي أصبحت مالكة المنشآت، في تجديد البنية التحتية وستستخدمه لفعالياتها من الاثنين إلى الخميس.

وقبل إتمام هذه الصفقة، كانت المنصة الرقمية قد استخدمت المسرح المصري بالفعل حيث قدمت به مسلسل "The Witcher" في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

ويعد المسرح المصري الذي افتتح في عام 1922 وشيده سيد جرومان، واحدا من دور السينما التاريخية التي لا تزال قائمة في هوليوود، ويتميز بديكور ومعمار فريد مستوحى من مصر القديمة.

وقال سكوت ستوبر، رئيس مجموعة الأفلام في نتفليكس: "المسرح المصري جزء مدهش من تاريخ هوليوود، وقد تم التعامل معه على أنه كنز من قبل مجتمع السينما في لوس أنجليس على مدار قرن تقريباً. نتشرف بالشراكة مع أمريكا سينيماتك للحفاظ على إرثه التاريخي".
T+ T T-