الأربعاء 15 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

نظارة تراقب صحتك وتسمح لك بممارسة ألعاب الفيديو

نظارات ذكية تراقب صحة مرتديها (ديلي ميل)
نظارات ذكية تراقب صحة مرتديها (ديلي ميل)
طوّر علماء من كوريا الجنوبية نظارات ثورية متعددة الوظائف يمكنها مراقبة صحتك وتمكنك من ممارسة ألعاب الفيديو بعينيك مع أداء مهمتها الأساسية كنظارات شمسية.

ويمكن أن توفر التقنية الجديدة القابلة للارتداء التي تم إنشاؤها في جامعة سول الكورية، بيانات صحية شخصية أكثر تقدماً من الأجهزة الأخرى والساعات الذكية.

ويمكن للأجهزة التي تقيس الإشارات الكهربائية من الدماغ أو العين، أن تساعد في تشخيص حالات مثل الصرع واضطرابات النوم، وكذلك التحكم في أجهزة الكمبيوتر.



وكان هناك تحد طويل الأمد في قياس هذه الإشارات، بهدف تطوير الأجهزة التي يمكنها الحفاظ على الاتصال الجسدي الثابت المطلوب بين أجهزة استشعار الجهاز القابل للارتداء وجلد المستخدم.

وتغلب الباحثون على هذه المشكلة، من خلال دمج أقطاب كهربائية موصلة في النظارات، يمكنها مراقبة الإشارات الكهربائية بشكل لاسلكي.

وسمحت النظارات لمرتديها بتحريك الطوب بسهولة في لعبة فيديو على غرار تيتريس عن طريق تعديل اتجاه وزاوية عيونهم.



ويمكن للنظارة أيضاً اكتشاف الضوء فوق البنفسجي، وتفسير حركات الجسم، والعمل كواجهة اتصال بين الإنسان والآلة، مما يسمح لمرتديها بالتحكم في ألعاب الفيديو برمشة واحدة من العين.

وتم بناء إطار النظارات بطابعة ثلاثية الأبعاد، قبل إضافة أقطاب كهربائية مرنة بالقرب من منطقة الأذنين والعينين، كما تم دمج دائرة لاسلكية لاستشعار الحركة والأشعة فوق البنفسجية في جوانب النظارات، وحقن هلام مستجيب للأشعة فوق البنفسجية في العدسات، مما يعني أنها تستجيب للضوء، ويمكن أن تغير اللون لتصبح نظارات شمسية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
T+ T T-