الجمعة 10 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

هكذا ستبدو صالونات العناية بالأظافر بعد كورونا

تعبيرية
تعبيرية
بعد أسابيع من الحظر، بدأت صالونات التجميل والعناية بالأظافر تفتح أبوابها من جديد في العديد من دول العالم، مع اتخاذ تدابير وإجراءات وقائية صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

ومع افتتاح هذه الصالونات، يتساءل الكثيرون إن كان ارتيادها آمناً، خاصة وأن أزمة فيروس كورونا لم تصل إلى نهايتها بعد.

وتقول ساسكيا بوبيسكو، كبيرة المختصين بالأوبئة والوقاية من العدوى في جامعة جورج ميسون "بما أن صالونات الأظافر هي واحدة من تلك البيئات الأكثر خطورة بسبب الاتصال وجها لوجه لفترة طويلة من الزمن في مساحات صغيرة مغلقة، فإن إجراءات السلامة ستكون حاسمة".

ومع إعادة فتح صالونات العناية بالأظافر أو التخطيط لفتحها، يضع أصحابها بروتوكولات سلامة صارمة جديدة، وأحياناً تتجاوز ما قد تطلبه الحكومات المحلية.

وفي مدينة ميامي، التي كانت نقطة ساخنة لفيروس كورونا في ولاية فلوريدا الأمريكية، أعيد فتح صالونات العناية بالأظافر مثل مانو في 18 مايو (أيار)، ويطلب مانو من العملاء ليس فقط تطبيق مطهر اليدين ولكن أيضاً غسل أيديهم بالماء والصابون، وفقاً لمؤسسة الصالون مونيك مانغاي.

ويجب على الجميع داخل الصالون ارتداء الكمامات، وتم وضع فواصل أكريليك بين العملاء والموظفين في كل محطة مانيكير، وتبعد المحطات عن بعضها البعض 6 أقدام.

وباتت منطقة الانتظار خارج الصالون الآن لتقليل عدد الأشخاص داخله. وبالطبع، يتم تنظيف نقاط الاتصال داخل الصالون بشكل متكرر.

وقالت مانغاي "لقد استجاب العملاء بشكل رائع، ويأتي الجميع تقريباً مرتدين الكمامات ويحافظون عليها طوال فترة خدمتهم. أعتقد أنهم يُقدّرون جهودنا ويعرفون أن تعاونهم يحافظ على سير العمل بسلاسة ويشعر الجميع بالأمان".



وفي ولاية جورجيا، حيث بدأت الحكومة إعادة فتح المنشآت رغم ارتفاع عدد حالات كورونا، يحاول أصحاب صالونات التجميل وضع القواعد المناسبة للحفاظ على سلامة الموظفين والعملاء.

وقالت صاحبة صالون في أتلانتا طلبت عدم الكشف عن اسمها "لقد فوجئنا بقرار إعادة فتح صالونات التجميل في 24 أبريل (نيسان) ولم يفتح الصالون أبوابه بعد حتى نتمكن من وضع الأنظمة المناسبة".

وعندما أعيد فتح الصالون، قالت المالكة إنها فعلت ذلك مع تطبيق بروتوكولات صارمة، ومعظمها جاء من مجلس ولاية جورجيا للتجميل والحلاقين، حيث يجب على الجميع في الصالون ارتداء الكمامات، ويجب على العملاء غسل أيديهم قبل لمس الأسطح في الصالون.

ويحاول الصالون تخفيف عدد الزبائن من خلال الالتزام بنظام الحجوزات، كما تم تخفيض عدد العاملات فيه إلى 8 في الأيام المزدحمة و5 في الأيام العادية، مقابل 13 إلى 14 قبل الوباء.

وتستعد صالونات التجميل في كاليفورنيا لإعادة افتتاحها الذي لم يحدد موعده بعد بسلسلة من الإجراءات، من بينها تجهيز كتيبات لتدابير السلامة، ودليل تدريب للموظفين، وتركيب محطات تعقيم لليدين، وإجراء فحوصات لدرجة حرارة العملاء، وتعديل الزي الرسمي للموظفين ليشمل الحماية اللازمة ضد الفيروسات، وسيلتزم الموظفون بارتداء كمامات يتم تغييرها خلال النهار، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية.
T+ T T-