الإثنين 13 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن عن الفائزين بالجوائز الخاصة لموسم "الماء"

من المصدر.
من المصدر.
أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بالجوائز الخاصة للدورة التاسعة للجائزة والتي كانت بعنوان "الماء".

وحسب بيان للجائزة، شَهِدَت هذه الدورة تقديم 3 فئاتٍ من الجوائز الخاصة هي "جائزة صُنّاع المحتوى الفوتوغرافي" و"جائزة الشخصية / المؤسسة الفوتوغرافية الواعدة" بجانب "الجائزة التقديرية" التي تُمنح للمصورين الذي ساهموا بشكلٍ إيجابيّ في صناعة التصوير الفوتوغرافي.

وقد فاز بالجائزة التقديرية للدورة التاسعة، المصور الأمريكيّ "مايكل ياماشيتا" نظراً لمؤلفاته وإسهاماته الفوتوغرافية المميّزة في مجالات التوثيق التاريخيّ لقارة آسيا ودراساته المستفيضة عنها.

أما "جائزة صُنّاع المحتوى الفوتوغرافي" فقد مُنِحت للمهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"، والذي يُعَدُّ بمثابة تظاهرةٍ فنيةٍ مُتجدِّدة ومؤثَّرة في مجتمعات المصورين الدولية، وقد شارك فيها أكثر من 15 ألف مشاركاً من 31 دولة.

"جائزة الشخصية الفوتوغرافية الواعدة" مُنِحَت للمصورة " غولشان خان" من جنوب إفريقيا، أول امرأةٍ أفريقية يتمُّ تعيينها من قبل وكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس) وكانت واحدةً من ستة مصورين تمَّ اختيارهم للنسخة الأفريقية من برنامج World Press Photo 6x6 Talent، بجانب ترشيحها لجائزة 2019 Joop Swart. وقد نُشِرَت أعمالها في صحيفة نيويورك تايمز وواشنطن بوست ونيو برتل وجارديان ولوموند، بالإضافة لفاينانشيال تايمز، إل بايس، وول ستريت جورنال وغيرها. 


T+ T T-