عناصر من الأمن اللبناني يقطعون طريق محتجين (أرشيف)
عناصر من الأمن اللبناني يقطعون طريق محتجين (أرشيف)
الأحد 31 مايو 2020 / 21:00

الحرس الجمهوري اللبناني يقمع متظاهرين اقتربوا من قصر "بعبدا"

قالت مصادر لبنانية اليوم الأحد، إن مواجهات اندلعت بين متظاهرين اقتربوا من القصر الجمهوري في بعبدا وعناصر من الحرس الجمهوري الذي حاول تفريقهم.

وأكدت المصادر، أن "متظاهرين وصلوا إلى نقطة على طريق القصر الجمهوري، هي المرة الأولى التي يصل فيها متظاهرون إليها، على وقع الأغاني الوطنية، وعندما منعهم عناصر القوى الأمنية من التقدم أكثر باتجاه القصر، افترشوا الطريق، مع وصول تعزيزات عسكرية إلى المكان، واتخاذ إجراءات أمنية مشددة"، وفقاً لما ذكرته "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم الأحد.

وغادر المتظاهرون طريق القصر الجمهوري في بعبدا، بعد قمعهم من قبل الحرس الجمهوري، الذي نصب لاحقاً حواجز حديدية على الطريق لمنع أي تجمع أو انضمام آخرين إلى المتظاهرين.

وفي طرابلس، أكدت المصادر، أن محتجين على ارتفاع سعر صرف الدولار والغلاء، قطعوا مسارب ساحة عبدالحميد كرامي "النور"، بالعوائق والحجارة. ورددوا هتافات ضد المسؤولين والتجار والمصارف، مطالبين القضاء بفتح ملفات الفساد، ومحاكمة كل من سرق مال الدولة في أي موقع كان واسترداد الأموال المنهوبة، مؤكدين أن "الانتفاضة مستمرة حتى تطهير الدولة من الفاسدين، وبناء دولة القانون والعدالة".