الإثنين 1 يونيو 2020 / 12:20

"خليفة لنخيل التمر" تناقش منظومة التكيف مع الأوضاع الراهنة

عقدت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي اجتماعاً خاصاً عن بُعد باستخدام تقنيات الاتصال المرئي، وذلك في إطار مساعيها لتوفير الأدوات والمنصات المناسبة التي تسهم في تمكين فريق العمل والفئات المستهدفة للتعامل بكفاءة وفاعلية مع متغيرات الظروف الراهنة، وبما يخدم جهود الدولة في مواجهة تحديات انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19".

وأكد وزير التسامح رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، قدرة الجائزة على مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص إيجابية والتزامها بتوجيهات القيادة الرشيدة في مواجهة هذا الوباء، والعمل بجد استعداداً لمرحلة ما بعد كورونا.

وناقش الاجتماع - الذي عقد بتوجيهات رئيس مجلس أمناء الجائزة - برئاسة أمين عام الجائزة الدكتور عبد الوهاب زايد، ومشاركة عضو مجلس أمناء الجائزة الدكتور هلال حميد ساعد الكعبي، وفريق عمل الجائزة، منظومة الجائزة وقدرتها على التكيف مع الأوضاع الراهنة استعداداً لمرحلة ما بعد "كوفيد - 19".

واستعرض المشاركون جدول أعمال الجائزة خلال العام 2020 والتحول الرقمي لمعظم أنشطتها وتطبيقاتها لمواصلة برامجها المختلفة داخل وخارج الدولة، بجانب استعراض إنجازات ومستجدات الربع الأول لخطط الأمانة العامة للجائزة من العام الجاري والتقدم المحرز على مختلف الصعد.

وناقشوا الإجراءات الخاصة بإطلاق الدورة الثالثة عشرة من الجائزة، وآليات التواصل وتمكين الفئات المستهدفة من المشاركة من خلال المنصة الإلكترونية /https://www.kiaai.ae/ إضافة إلى آليات تنفيذ مهرجانات التمور الدولية في عدد من الدول العربية.

وقال الدكتور عبد الوهاب زايد: "نسعى في الأمانة العامة للجائزة بفضل دعم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتوجيهات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى تلبية تطلعات ورؤية القيادة الرشيدة في مختلف الظروف ومهما كانت التحديات، بتعزيز الدور الريادي لدولة الإمارات عالمياً في تنمية وتطوير قطاع نخيل التمر والابتكار الزراعي، وتشجيع العاملين في هذا القطاع من الباحثين والمزارعين والمنتجين والمصدرين والمؤسسات والجمعيات والهيئات المختصة، إضافة إلى دعم البحث العلمي الخاص بتطوير قطاع نخيل التمر والابتكار الزراعي، وتنمية التعاون الدولي بين الجهات المختصة العاملة في قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمر والابتكار الزراعي لمواجهة تحديات هذا القطاع واستعداده لمرحلة ما بعد كورونا.

من جهته، أكد الدكتور هلال الكعبي استعداد الجائزة لمرحلة ما بعد " كوفيد - 19" بفضل البنية التحتية القوية التي مكنتها من تجاوز تداعيات الأزمة واستمرارية الأعمال، التزاماً بكافة التوجيهات والإجراءات الصادرة عن جهات الاختصاص بالدولة.