الإثنين 13 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

ختام مميز لمعسكر منتخب الإمارات للجوجيتسو

منتخب الإمارات للجوجيتسو (المصدر)
منتخب الإمارات للجوجيتسو (المصدر)
أعرب أفراد المنتخب الوطني للجوجيتسو، عن تقديرهم الشديد لكافة الجهود التي بذلها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، لتنظيم المعسكر التدريبي المغلق، وسط الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كوفيد 19 على الأوساط الرياضية في جميع أنحاء العالم.

شهد المعسكر الذي انطلق في بداية مايو (آيار) الجاري واستمر حتى 24 منه، مشاركة 60 رياضياً من نخبة لاعبي الجوجيتسو الإماراتيين، الذين حضروا التدريبات على مدى ثلاثة أسابيع في نادي وفندق ضباط القوات المسلحة بأبوظبي.
  
وكانت عملية تنظيم المعسكر التدريبي ممتثلة بالكامل لكافة بروتوكولات الصحة والسلامة المخصصة لمواجهة كوفيد 19 على الصعيدين الاتحادي والعالمي، والتي اشتملت على فحص كافة المشاركين والجهاز الفني وأعضاء فريق الدعم، والتأكد من عزل كُل فرد منهم لغاية ظهور نتائج الفحوصات وتأكيدها.

كما عمل اتحاد الإمارات للجوجيتسو خلال فترة المعسكر التدريبي على تنظيم منافسات بطولة الجوجيتسو التنشيطية وتحدي أبطال الجوجيتسو، بهدف تعزيز حماسة المشاركة في المنافسات لدى اللاعبين وإتاحة الفرصة للطاقم التدريبي لتحديد النقاط القابلة للتطوير.

وفي سياق تعليقه على المعسكر والبطولات، قال النجم فيصل الكتبي: "أعتبر عودتي لبساط النزال وممارسة أكثر النشاطات المفضلة لدي والتي قضيت معظم حياتي في تنميتها تجربة مميزة للغاية، ومنحتني راحة ودفعة للمستقبل، وحرصنا جميعاً على التدرب في المنزل قبل الانضمام إلى المعسكر، غير أنّ التئام شملنا كفريق واحد والحافز الذي استلهمناه من كل لاعب في المجموعة لتطوير أنفسنا جعلها تجربة استثنائية بلا شك".

وتابع الكتبي: "كان هذا المعسكر مختلفاً للغاية، واستخلصنا منه الكثير من الدروس، فلم يتمحور الهدف منه حول إعداد أنفسنا للمنافسة فحسب، بل زخر بكثير من التحديات والقيود، غير أنّه دفعنا إلى بذل المزيد من الجهد على الصعيد الفردي والجماعي على حد سواء، كما أبرز اتحاد الإمارات للجوجيتسو مستوى عالياً من الثقة فينا كلاعبين من خلال تنظيم هذا المعسكر، وشعرنا جميعاً بأنّه لا بد لنا من رد الجميل من خلال الارتقاء بالجهد المبذول أثناء التدريبات".

ونظراً لانعقاد المعسكر خلال شهر رمضان الكريم، حظي اللاعبون بحصتين تدريبتين يومياً، إحداهما خفيفة قبل موعد الإفطار والثانية أطول وأكثر إجهاداً استمرت كُل ليلة من الساعة العاشرة ليلاً لغاية منتصف الليل.
T+ T T-