الإثنين 1 يونيو 2020 / 15:27

بالتعاون مع الهلال الأحمر.. سودانيون في الإمارات يطلقون حملة لدعم بلادهم في التصدي لكورونا

أطلق سودانيون مقيمون بدولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حملة لدعم الجهود المبذولة من السلطات السودانية للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد - 19" والسيطرة على تداعياته الصحية والطبية.

وتتيح الحملة التي يتم تنفيذها بإشراف السفارة السودانية في أبوظبي، للسودانيين المقيمين بالدولة حشد الدعم المادي والعيني والتبرع لتعزيز فعالياتها عبر جميع منافذ هيئة الهلال الأحمر الإمارتي والمتمثلة في الموقع الالكتروني للهيئة على شبكة الانترنت https://www.rcuae.ae/، وتطبيقاتها على أجهزة الهواتف الذكية والمنصات الالكترونية والرسائل النصية القصيرة "sms" عبر شركتي "اتصالات" و "دو"، ومنافذ التبرع المباشر لهيئة الهلال الأحمر الموجودة في أكثر من 300 موقع بالمراكز التجارية والجمعيات والأسواق على مستوى الدولة، إضافة إلى رقم الحساب المصرفي الدولي لهيئة الهلال الأحمر"IBAN" والذي يكون متاحا للسودانيين المقيمين بالدول الأخرى.

ورحب نائب الأمين العام للتسويق وجمع التبرعات في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حمود عبد الله الحنيبي، بمبادرة السودانيين في الإمارات، مشيراً إلى أنها تجسد حرصهم على مساندة بلادهم لتجاوز هذه الظروف الصحية المستجدة، وتعبر عن احساسهم بالمسؤولية الإنسانية والوطنية تجاه أهلهم في السودان.

وقال إن "رعاية هيئة الهلال الأحمر لها تأتي في إطار الدور الذي تضطلع به دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة لدعم الجهود الدولية للتصدي لانتشار فيروس كورونا عالمياً".

وأكد الجنيبي أن دولة الإمارات بذلت جهوداً كبيرة لمساعدة الدول الشقيقة والصديقة على تجاوز الظروف الصحية الراهنة، والوقف بجانبها وتعزيز قدراتها الصحية لمواجهة تداعيات هذا الوباء، مشيراً إلى أن هيئة الهلال الأحمر لن تدخر وسعاً في سبيل إنجاح الحملة، من خلال تسخير منافذها لجمع التبرعات، ومنصاتها الإعلانية والإعلامية لدعم فعالياتها، وتحقيق أهدافها للمساهمة في تلبية متطلبات الساحة السودانية من المواد الطبية والأجهزة الصحية لحماية أشقائنا في السودان من جائحة "كوفيد - 19".

جهود الإمارات لمكافحة كورونا

من جانبه أكد سفير جمهورية السودان لدى الدولة محمد أمين عبدالله الكارب، أهمية الدور الذي تضطلع به الإمارات للحد من تفشي جائحة "كوفيد - 19" عالمياً، مشيراً إلى أن دولة الإمارات كانت ولا تزال صاحبة مواقف مشرفة تجاه الإنسانية عموماً خلال هذه الأزمة.

وأضاف أنه "إلى جانب تصدي الإمارات للجائحة على ساحتها المحلية، عملت خارجياً على مساعدة بعض الدول لتجاوز الظروف الحالية، وتعزيز قدرتها للتصدي للأزمة الصحية، وكما رأينا ورأى العالم أجمع، أرسلت الإمارات كميات كبيرة من المواد الطبية والأجهزة والوسائل الوقائية لعدد من الدول في أوربا وآسيا وأفريقيا، ولاقت مبادرات الدولة في هذا الصدد تقدير المجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية".

وأشاد بالمساعدات الإنسانية والتنموية التي ظلت تقدمها الإمارات للسودان، مؤكداً مواقف الدولة النبيلة المساندة دائما للشعب السوداني في كل الأحوال والظروف.

وأوضح سفير السودان لدى الإمارات أن بلاده تلقت في الفترة الأخيرة عشرات الأطنان من المساعدات الطبية والإنسانية من الإمارات مساهمة منها في تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية في السودان، معرباً عن تقدير السودان للجهود الإنسانية والتنموية التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بقيادة ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وذلك على الساحة السودانية في المجالات كافة.

وقال إن "رعاية الهيئة لمبادرة السودانيين في الإمارات تعزز هذا النهج، وتنتقل به إلى مرحلة متقدمة من الدعم والمساندة والشراكة الإنسانية، مؤكدا أن السودان حكومة وشعباً يقدر كثيراً هذه الخطوة التي من شأنها أن تحدث الفرق المطلوب في جهود التصدي لجائحة كورونا في السودان".

تجدر الإشارة إلى أن حصيلة التبرعات المتوقعة من المبادرة سيتم تخصيصها لتمويل الاحتياجات من الأجهزة والمعدات الطبية والتجهيزات العلاجية والوقائٔية والأدوية التي تحددها الجهات السودانية المختصة وتعكف حاليا عدد من اللجان من السودانيين المقيمين في الإمارات للإعداد للحملة وانجاحها وحشد الدعم لفعالياتها.