الإثنين 1 يونيو 2020 / 15:28

أبرز المعلومات عن تصميم أكبر مجمع متكامل لخدمة الشاحنات في المنطقة بأبوظبي

دشنت مدينة خليفة الصناعية، التابعة لموانئ أبوظبي أكبر مجمع متكامل لخدمة الشاحنات في المنطقة بهدف تعزيز الخدمات المتاحة لمتعامليها.

ووفقاً لحساب مكتب أبوظبي الإعلامي الرسمي على تويتر، يتضمن المجمع البالغة مساحته 87 ألف متر مربع، محطة أدنوك للتوزيع لتزويد الشاحنات بالوقود ومحال تجزئة ومطاعم وخدمة العناية بالسيارات ومسجدأ.

وتضم مرافق المجمع محطة أدنوك للتوزيع المخصصة للشاحنات، والتي تعد الأولى من نوعها، وساحة مواقف مغطاة مخصصة لـ275 مركبة تشمل السيارات والحافلات والشاحنات، بالإضافة إلى مطعم مخصص لسائقي شاحنات النقل الثقيل، وعدد من محلات التجزئة والبقالة، و4 مطاعم للخدمة السريعة، وأيضاً مسجد ضخم على مساحة ألف متر مربع، ومركز خدمات تنظيف وتشحيم السيارات، كما سيتم توفير استراحة لسائقي الشاحنات متاحة على مدار الساعة.

ويعد المجمع المتكامل لخدمة الشاحنات أحدث مشروع ضمن سلسلة المشاريع التطويرية التي تقوم بها مدينة خليفة الصناعية لتعزيز خدماتها وتلبية احتياجات متعامليها، حيث من المقرر إتمام المرحلة الثالثة من المستودعات التخزينية مسبقة الصنع في صيف 2020، والتي تمتد على مساحة 45 ألف و730 متر مربع في مجمع الخدمات اللوجستية بالمدينة.

وقد سارع المتعاملون بحجز عدد كبير منها لمدد تصل إلى 30 عام، كما يسير العمل بخطى ثابتة نحو افتتاح المراحل التالية لمجمع الخدمات اللوجستية بنهاية العام الجاري.



بالإضافة
إلى مسجد ومركز مجتمعي ومجموعة من المطاعم والمتاجر وخدمات العناية بالمركبات.


وسيشمل المجمع مطعم مخصص لسائقي شاحنات النقل الثقيل، وعدد من محلات التجزئة والبقالة، وأربع مطاعم للخدمة السريعة، وأيضاً مسجد ضخم على مساحة 1،000 متر مربع. بالإضافة إلى مركز خدمات تنظيف وتشحيم السيارات. كما سيتم توفير استراحة لسائقي الشاحنات متاحة على مدار الساعة.
ويعد المجمع المتكامل لخدمة الشاحنات أحدث مشروع ضمن سلسلة المشاريع التطويرية التي تقوم بها مدينة خليفة الصناعية لتعزيز خدماتها وتلبية احتياجات متعامليها. حيث من المقرر إتمام المرحلة الثالثة من المستودعات التخزينية مسبقة الصنع في صيف 2020، والتي تمتد على مساحة 45،730 متر مربع في مجمع الخدمات اللوجستية بالمدينة. وقد سارع المتعاملون بحجز عدد كبير منها لمدد تصل إلى 30 عام. كما يسير العمل بخطى ثابتة نحو افتتاح المراحل التالية لمجمع الخدمات اللوجستية بنهاية العام الجاري.