الثلاثاء 14 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

فرصة أخيرة للتقديم لمنصة فن جميل للأبحاث والممارسات الفنية

يعد الأسبوع الجاري آخر فرصة للتقديم لمنصة فن جميل للأبحاث والممارسات الفنية في دورتها الثالثة والأخيرة التي تنتهي في الـ7 من يونيو (حزيران).

وتعّد المنصة برنامج استجابة سريعة يقدم الدعم للفنانين من خلال مخصّصات مالية لمشاريعهم الجارية أو الجديدة. ويمكن للفنانين والكتاب والقيمين الفنيين والباحثين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدّة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا التقدم عبر موقع المؤسسة في موعد أقصاه 7 يونيو 2020، حسب موقع المنصة.

وأطلقت المنصة في الـ1 من إبريل (نيسان)، 2020 بهدف تقديم الدعم لـ 50 من الممارسين الإبداعيين بغية تنفيذ أعمالهم الحالية، ومن يشرعون في تنفيذ مشاريع جديدة من المنزل، أو يحاولون التأقلم مع طرق العمل المناسبة للأوضاع الحالية. ودعا البرنامج الممارسين للتقدم بطلباتهم من خلال نموذج ميسر عبر الإنترنت؛ خلال ثلاث دورات مواعيدها النهائية هي 10 أبريل و30 أبريل و7 يونيو. 

في الـ27 أبريل، 2020، أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة) عن تعاونها مع منصة فن جميل للأبحاث والممارسات الفنية بهدف رفد وتمويل الفنانين والمبدعين المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذين تم قبول طلباتهم. 

ويأتي هذا التعاون تماشياً مع جهود "دبي للثقافة" للارتقاء بالمشهد الإبداعي للإمارة، وتوسيع نطاق النسخة المحلية من المنصة لتشمل الشركات المحلية الصغيرة والمستقلين. 

واليوم، يمكن تقديم الطلبات من خلال تعبئة نموذج عبر الإنترنت، في موعد أقصاه 7 يونيو 2020، ويتم تحكيم الطلبات من خلال لجنة مستقلة ومتخصصة قبل الإعلان عن النتائج. 

وتدعم "منصة فن جميل للأبحاث والممارسات الفنية" الفنانين والقيمين الفنيين والكتاب والباحثين المستقلين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويتوفر نموذج تقديم الطلب إلكترونياً عبر موقع المؤسسة باللغتين العربية والإنجليزية.
T+ T T-