الإثنين 1 يونيو 2020 / 19:56

دبي: تقنية عالمية لتعقيم مركبات الإسعاف في 30 ثانية

وقعت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف مذكرة تفاهم مع شركة عالمية متخصصة للاستفادة من تقنية تعقيم فريدة عالمياً تحارب الميكروبات والجراثيم لتعقيم مركبات الإسعاف والمسعفين في 30 ثانية بما يضمن حماية المسعفين والمرضى من العدوى، والأمراض الخطرة.

وتحمل تقنية التعقيم إسم "مايكروسيف" ومعظم مكوناتها من الماء النقي المؤكسد بنسبة 99.9% وتتميز بخلوها من الكحول والمواد الكيميائية وهي من التقنيات التي ثبتت قدرتها على القضاء على الميكروبات والجراثيم والعدوى بالأمراض الخطرة بشكل فعال.

ووقع مذكرة التفاهم اليوم الإثنين، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة الدراي، والمدير العام لشركة "مايكروسيف غروب" صفوان القدومي.

وقال الدراي، إن "إسعاف دبي" تتعاون مع الشركة منذ اكثر من سبع سنوات إذ وقعت اتفاقية جديدة لتزويد بوابات التعقيم التي ابتكرتها المؤسسة بمعقم "مايكروسيف" بما يضمن الحفاظ على سلامة المسعفين بعد التعامل مع الحالات المشتبه في إصاباتها بالامراض المعدية.

وأوضح أن "التقنية المستخدمة تعقم مركبات الإسعاف في وقت قياسي ما يوفر الوقت ويمكن المؤسسة من زيادة عدد رحلات كل مركبة يومياً"، لافتاً إلى أن المؤسسة تعقم كافة مركباتها بعد كل نقل مريض لضمان سلامة المرضى والمسعفين فضلاً عن تعقيم محطات ونقاط الإسعاف التي يزيد عددها عن 122، مشيراً الى أن المعقم ليس له أي أعراض جانبية ويستخدم في حضور المرضى والمسعفين.

وأضاف أن "المعقم المستخدم حاصل على شهادات منظمات صحية عالمية تفيد قدرته على مكافحة الميكروبات"، مشيراً إلى أن المؤسسة تجري عادة اختباراً قبل التعقيم لرصد عدد الميكروبات الموجودة على الاسطح ثم تجري اختبارا آخرا بعد التعقيم يظهر القضاء عليها.

من جانبه، قال صفوان القدومي، إن "تقنية التعقيم المستخدمة في مركبات "إسعاف دبي "حاصلة على شهادة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" وعلامة المطابقة الاوربية "CE" وإدارة السلع الدوائية والعلاجية بأستراليا TGA"، مشيرا إلى أن أن تقنية "مايكروسيف" آمنة وصديقة للبيئة، وبلا مواد كيميائية سامة أو ضارة ولا تحتوي على الكحول ولا تسبب أي أعراض جانبية أو حساسية للجلد أو العين.