كاف (أرشيف)
كاف (أرشيف)
الإثنين 1 يونيو 2020 / 23:49

"كاف" يؤجل حسم مصير مسابقاته حتى إشعار آخر

رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" المساس ببطولاته سواء علي مستوى الأندية والمنتخبات لحين إشعار آخر.

وذكر "كاف" في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني اليوم الإثنين، أن اجتماعاً عقد اليوم بتقنية الدوائر المغلقة (الفيديو كونفرنس) مع مسؤولي الأمن والسلامة بالاتحادات الأعضاء وبقية الشركاء وذلك لمناقشة تبعات وباء كورونا المستجد على الموضوعات المتعلقة بالأمن والسلامة في كرة القدم بالقارة، وبحضور الأمين العام عبد المنعم باح.

وشهد الاجتماع الخاص بمراجعة جوانب الأمن والسلامة في ظل وباء كورونا، مناقشات مكثفة بين المشاركين حول الوضع الحالي في بلدانهم المختلفة نتيجة لهذه الجائحة.

وقال البيان إن غالبية الأنشطة الرياضية في القارة توقفت منذ منتصف مارس (آذار) 2020 بما في ذلك بطولات "كاف" الرئيسية، مثل بطولة الأمم الأفريقية للمحليين 2020 بالكاميرون وتصفيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2021، وتصفيات كأس العالم للسيدات تحت 17 و20 سنة، وتصفيات كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2020 بجانب دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية للأندية.

وقال باح في البيان: "يدرك كاف جيداً أن تأثير كورونا على أمن وسلامة كرة القدم سيصبح ظاهرة من الآن فصاعداً، وبالتالي على جميع المعنيين بالأمر أن يتعاملوا بسرعة مع التحديات المحتملة، أيضاً علينا اتخاذ توصيات حول الخطوات الممكنة من قبل الاتحادات الأعضاء قبل استئناف كرة القدم في بلدانهم المختلفة".

وشارك في الجلسة الافتتاحية أكثر من 70 شخصاً من بينهم مسؤولي الأمن والسلامة، وممثلين من إدارات "كاف" المختلفة مثل لجان المسابقات والتطوير.

وأضاف البيان أن "كاف" يتابع الموقف عن كثب ويعمل مع الجهات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وآخرين حول تأثير الفيروس على القارة، وسيعلن عن التطورات الخاصة بمسابقاتنا في الوقت المناسب.