الثلاثاء 2 يونيو 2020 / 15:31

"صحة دبي" تستحدث مركزاً متخصصاً للأمراض المعدية

استحدثت هيئة الصحة بدبي مركزاً طبياً متقدماً متخصصاً في الأمراض المعدية، يتميز بمستوى فائق من التجهيزات الطبية وبتكامل وحداته الطبية الوقائية والتشخيصية والعلاجية، فضلاً عن نوعية الخدمات عالية الجودة المتوفرة.

واستغرق انجاز فكرة المركز - الذي يقع في المنطقة القريبة من مستشفى راشد - مدة شهرين، وهو زمن وجيز بالنسبة لحجم المركز وإمكانياته ومستوى تجهيزاته.

وحرصت هيئة الصحة بدبي على توافق مركز الأمراض المعدية مع معايير استدامة المنشآت الطبية العالمية، إلى جانب توافقه مع اشتراطات وبروتوكولات السلامة والمأمونية المعمول بها في مثل هذه المراكز المتخصصة.

وقال المدير العام لهيئة الصحة بدبي حميد محمد القطامي إن "استراتيجية التطوير والتوسعات التي تنفذها الهيئة على مستوى منشآتها ومرافقها الطبية تراعي مقومات الاستدامة، سواء كان ذلك على مستوى البنية التحتية أو التقنية أو بيئة الاستشفاء.

وأوضح أنه في ضوء حرص الهيئة على استدامة خدماتها ومن خلال مبادرة "مسرعات دبي المستقبل"، أجرت في الفترة الماضية مفاوضات مع قرابة 40 شركة عالمية ورائدة في التقنيات والخدمات الصحية، حيث ركزت في مفاوضاتها على ما يخص التقنيات والحلول الذكية المتصلة بالأمراض المعدية بشكل عام دعما لمنشآتها الطبية.

وأضاف أن "الظروف الحالية التي يمر بها العالم عززت من توجهات هيئة الصحة بدبي وبرامجها التنفيذية التي تستهدف رفع الكفاءة التشغيلية للمستشفيات والمراكز الصحية والعيادات، وتحقيق التوظيف الأمثل لمجمل إمكانيات وقدرات الهيئة، ومن ثم رفع مستوى منظومة الرعاية الطبية وجودتها، إلى جانب زيادة التركيز على مكافحة الأمراض المعدية والوبائية.

من جانبه، قال مدير إدارة الهندسة والمعدات الطبية في هيئة الصحة بدبي المهندس علي المنصوري، إن "المركز الجديد يمتد على مساحة 1500 متر مربع في المنطقة القريبة من مستشفى راشد، ويضم 25 غرفة مجهزة بأحدث التقنيات الذكية وهي متنوعة الاستخدام".