كابينات لتعقيم المتسوقين في موسكو (ذا صن)
كابينات لتعقيم المتسوقين في موسكو (ذا صن)
الثلاثاء 2 يونيو 2020 / 18:01

كابينات خاصة لتعقيم المتسوقين

24- إعداد: سامي حسين

يبدو أن التسوق لن يعود في المستقبل كما كان قبل انتشار جائحة كورونا، وآخرالتعديلات ما شهده أحد متاجر موسكو، حيث بدأ باستخدام كابينات خاصة لتعقيم المتسوقين.

وتم التقاط مجموعة من الصور عند مدخل مركز Evropeyskiy للتسوق في العاصمة الروسية، حيث يجري اتخاذ خطوات لرفع مستوى الاحتياطات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتظهر هذه الصورة مجموعة من المتسوقين يمرون عبر كابينات للتعقيم قبل دخولهم المركز التجاري.

وبمجرد دخول المتسوق إلى الكابينة، تقوم موزعات خاصة برش محلول ملحي على شكل رذاذ خفيف على جسمه، قبل أن يُسمح له بالمرور عبر ستارة بلاستيكية باتجاه المتجر.



وشوهد السكان المحليون وهم يستخدمون هذه الآلية الغريبة للتعقيم، بعد أن بدأت المتاجر في العاصمة الروسية في فتح أبوابها من جديد يوم الإثنين. كما بدأت عملية إعادة فتح الحدائق العامة، حيث ُسمح للسكان بالخروج للتنزه وممارسة التمارين الرياضية بعد إغلاق استمر لمدة تسعة أسابيع.

ومن المحتمل أن تصبح محطات التعقيم شائعة في بلاد أخرى، ويمكن للعديد من المتاجر أيضاً التوقف عن قبول المدفوعات النقدية، بينما ستظل غرف قياس الملابس والمراحيض العامة مغلقة.

ومن المتوقع أيضاً أن تفرض العديد من المتاجر أنظمة أحادية الاتجاه تسهل على المتسوقين ممارسة التباعد الاجتماعي، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.